عنوان المقالة:
التنبؤ بانخراط طلبة الصف السابع في العلوم من خلال أهدافهم التحصيلية
ملخص:
هدفت الدراسة إلى فحص إلى أي مدى يمكن التنبؤ بانخراط طلبة الصف السابع في العلوم من خلال أهدافهم التحصيلية. ومن أجل ذلك الهدف خاصة، جرى استخدام تصميم البحث الارتباطي، وتم الحصول على البيانات من 153 طالب في الصف السابع من خلال توزيع استبانة أهداف التحصيل واستبانة الانخراط. كشفت النتائج من سلسلة تحليل الانحدار المتعدد أن أهداف المدخل الاتقاني ارتبط بشكل إيجابي وذي دلالة مع كافة جوانب الانخراط في العلوم. وبالإضافة إلى ذلك، وجد أن أهداف تجنب الاتقان ترتبط بشكل إيجابي بالانخراط المعرفي. وبناء على النتائج، جرى تقديم بعض الاقتراحات الخاصة لخلق بيئات تعلم تقود إلى تبني أهداف المدخل الاتقاني في حصص العلوم [2025، HQRQ].
بيانات القابلة: