عنوان المقالة:
تطبيقات الموبايل لتعزيز صحة النساء الحوامل: مراجعة نظامية لمتاجر التطبيقات في البرازيل
ملخص:
مع تزايد التطبيقات التي تهدف لإجراءات تعزيز الصحة للنساء الحوامل، من الضروري تقييم الجودة التي تقدمها. هدفت الدراسة الحالية لتقييم جودة تطبيقات الموبايل التي هدفت نحو اجراءات تعزيز الصحة خلال الحمل. تستخدم هذه المراجعة النظامية مقياس تقييم تطبيقات الموبايل لتقييم جودة تطبيقات الموبايل من حيث (الاستحواذ، والوظيفية، والجمليات وجودة المعلومات)، بمجموع علامات خمس نقاط. تم استخدام متجر جوجل بليه (شركة جوجل) ومتجر أبل (شركة أبل) للتعرف على التطبيقات بين الأعوام 2011-2021، اللغة البرتغالية، والموضوع المحوري هو النساء الحواملن بتقييم من قبل اثنين من الباحثين في مجالات معرفية مختلفة. تم اختيار تسعة تطبيقات موبايل التي تحصل على قيمة جدة أعلى من 3,0 نقطة (55,5% أدنى و44,5% أعلى من الأربع نقاط). ومن بين التطبيقات، حصلت الوظيفية والجماليات على معدل 4,2 نقطة، وجودة المعلومات والاستحواذ على معدل 4,0 نقاط. إن جودة تطبيقات الموبايل ينبغي أن تكون نقطة تركيز جزء المحتوى والاستحواذ، لأن المحتويات لم تقدم مرجعية أو تثبت فعالية [2023، WRZV].
بيانات المقالة:
كوج البحث الرقمي: WRZV
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...