التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العلاج الطبيعي العصبي

عنوان المقالة:
شروط إعادة تأهيل العلاج الطبيعي العصبي
ملخص:
العلاج الطبيعي العصبي هو مجال خبرة لمعايرة العلاج الطبيعي حول معالجة الأفراد ذوي الظروف العصبية. إن القضايا العصبية تؤثر على عمل العقل، والحبل الشوكي، والأعصاب. إن السكتات، والتصلب اللويحي، وإصابة الحبل الشوكي، ومرض باركنسون هي ظروف عصبية طبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تضم حالات من الجهاز الحسي الطرفي مثل متلازمة جوليان باريه. إن الظروف العصبية يمكن أن تؤثر بشكل مدمر على وجود الضحايا، إلى جانب المحبوبين. إن عدم انهاء التأثيرات في ذهاب الرسال بين المخ والجسم يمكن أن يحدث قصوراً في النمو، والحس، والتناسق والتوازن. إن الأجزاء المختلفة من العملية الطبيعية المهمة مثل الاستبصار، والخطاب، والذاكرة، والتمييز، والتصرف يمكن أن تتأثر على نحو مشابه. وبالتالي، على المعالجين الطبيعيين العصبيين العمل بصدق في تنظيم دقيق مع مختلف الأفراد من مجموعات متعددة التخصصات من ضمنهم مستشارون في اللغة والخطاب، ومتخصصون في اللفظ، وأخصائيو التغذية، والمرافقين والأخصائيين. إن التراسل الناجح بين الأقرباء الهادئون ومجموعةمتعددة الاختصاصات هو أساسي لنتائج الخدمات الطبية الايجابية بعد أي قضية عصبية.
إن استخدام مقاييس النتائج في الاستشفاء القائم على تمرينات عصبية ناضجة هو أساسي للتأكد من التغييرات في حالة المريض عبر مسافة طويلة، بتقييم تصورات والقدرة التفصيلية للمريض، وتحسين التراسل، وتوسعة الانتاجية ذات الأهمية للمريض. كذلك تعطي مقاييس النتائج أداة للتفكير في الفهم والنتائج الهرمية، والنظر إلى إمكانية التدخل، وخلق معلومات جديدة. إن قاعدة الممارسة السريرية هذه حللت الكتابة المرتبطة بمقاييس نتائج التوازن، والخطو، والحركات، والأهداف التي عبر عنها المريض لتمييز الترتيبات المحورية لمقاييس النتائج لاستخدامها عبر حالات النضج، والظروف العصبية، وسياقات الممارسة. إن المعالجين الطبيعيين العصبيين قادرون على ومستعدون لمعالجة الظروف العصبية بخطة تدخلات لمساعدة أي شخص على الاستشفاء أو مسايرة أعظم نمو لديهم والحرية النفعية. وهذا يتحقق بدعم تحسن المسارات الجديدة من خلال التكرار والتمرين. 
إن تجلط الدم يتداخل مع تزويد الدم للدماغ. فالجلطات قد تكون بسبب تصلب عصيدي، انتان أوعية صغرى، وتحلل الأوعية الدموية، أو حالة قلبية. ويمكن معالجة الجلطة الدموية بانحلال الخثرة، وهي وصفة لفصل الخلايا المتجلطة. وينبغي اعطاء انحلال الخثرة خلال 4-5 ساعات من بدء مؤشر السكتة الأساسي ليكون لها التأثير الأمثل. ويمكن لهذا العقار أن يفصل وأن يشتت الجلطة، مما يساعد في استعادة تزويد الدم للدماغ. ويحدث النزف الدماغي عندما يتسبب تشقق في الوريد نزيف في المخ. وقد يحدث النزف داخل الدماغ، ويعرف بــ النزيف الدماغي، ويمكن للدم أن يتسرب إلى تجويف الأم العنكبوتية، ويعرف بنزف الأم العنكبوتية. إن التأثيرات الجانبية للنزف الدماغي قد تشمل فقدان الوعي، المرض، عيوب عضلية في أحد جانبي الجسم، أو ألم دماغي حاد، ونزيف الام العنكبوتية يسبب بدء مرشراء فجائية من ضمنها الصداع النصفي الخطير، والوهن المعرفي، التقيؤ أو تصلب العنق. إن الفتق الوريدي قد يحدث بسبب فرط التوتر، اعتلال وعائي نشواني مخي، وهو تمدد الأوعية الدموية، أو أدوية مكافحة التجلط، أو أدوية مثل الكوكائين. وقد تتطلب السكتة الدموية اجراء طبياً لايقاف الموت، تهدئة التوتر أو ازالة الدم من حول الدماغ. وهذا النشاط يعرف بــ استئصال القحف.
ويشمل العلاج الطبيعي العصبي معالجة الأفراد لديهم قضايا نمو وقدرة كانت قد بدأت من قضايا داخل الإطار العضلي العصبي والقلق للجسم. وهذه الظروف تجلي نفسها بشكل متكرر كعيوب عضلية، وعجز التوازن والتنسيق، وعدم التحكم في الانسجام والارتعاش العضلي، وفقدان القدرة، وتضاؤل الاحساس. إن الظروف العصبية الحادة مصل السكتة، وإصابة الحبل الشوكي، أو الإصابة الدماغية الشديدة، تقدم عادة لعيادات الطوارئ من أجل العلاج المضمون، وبناء على الأعراض والحالة، قد يطلب طبيب الرعاية الأولية لديك معالجة بالعلاج الطبيعي بينما تكون لا زلت في عيادة الطوارئ. إن المعالج الطبيعي خاصتك سيقتنع بتقييم شامل لصلابتك وتوازنك وتناسقك ومن ثم، عند تلك النقطة، سيقوم بتفصيل برنامج علاج لمتطلباتك الخاصة [2025، ZSIS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ZSIS 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...