عنوان المقالة:
شروط إعادة تأهيل العلاج الطبيعي العصبي
ملخص:
العلاج الطبيعي العصبي هو مجال خبرة لمعايرة العلاج الطبيعي حول معالجة الأفراد ذوي الظروف العصبية. إن القضايا العصبية تؤثر على عمل العقل، والحبل الشوكي، والأعصاب. إن السكتات، والتصلب اللويحي، وإصابة الحبل الشوكي، ومرض باركنسون هي ظروف عصبية طبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تضم حالات من الجهاز الحسي الطرفي مثل متلازمة جوليان باريه. إن الظروف العصبية يمكن أن تؤثر بشكل مدمر على وجود الضحايا، إلى جانب المحبوبين. إن عدم انهاء التأثيرات في ذهاب الرسال بين المخ والجسم يمكن أن يحدث قصوراً في النمو، والحس، والتناسق والتوازن. إن الأجزاء المختلفة من العملية الطبيعية المهمة مثل الاستبصار، والخطاب، والذاكرة، والتمييز، والتصرف يمكن أن تتأثر على نحو مشابه. وبالتالي، على المعالجين الطبيعيين العصبيين العمل بصدق في تنظيم دقيق مع مختلف الأفراد من مجموعات متعددة التخصصات من ضمنهم مستشارون في اللغة والخطاب، ومتخصصون في اللفظ، وأخصائيو التغذية، والمرافقين والأخصائيين. إن التراسل الناجح بين الأقرباء الهادئون ومجموعةمتعددة الاختصاصات هو أساسي لنتائج الخدمات الطبية الايجابية بعد أي قضية عصبية.
إن استخدام مقاييس النتائج في الاستشفاء القائم على تمرينات عصبية ناضجة هو أساسي للتأكد من التغييرات في حالة المريض عبر مسافة طويلة، بتقييم تصورات والقدرة التفصيلية للمريض، وتحسين التراسل، وتوسعة الانتاجية ذات الأهمية للمريض. كذلك تعطي مقاييس النتائج أداة للتفكير في الفهم والنتائج الهرمية، والنظر إلى إمكانية التدخل، وخلق معلومات جديدة. إن قاعدة الممارسة السريرية هذه حللت الكتابة المرتبطة بمقاييس نتائج التوازن، والخطو، والحركات، والأهداف التي عبر عنها المريض لتمييز الترتيبات المحورية لمقاييس النتائج لاستخدامها عبر حالات النضج، والظروف العصبية، وسياقات الممارسة. إن المعالجين الطبيعيين العصبيين قادرون على ومستعدون لمعالجة الظروف العصبية بخطة تدخلات لمساعدة أي شخص على الاستشفاء أو مسايرة أعظم نمو لديهم والحرية النفعية. وهذا يتحقق بدعم تحسن المسارات الجديدة من خلال التكرار والتمرين.
إن تجلط الدم يتداخل مع تزويد الدم للدماغ. فالجلطات قد تكون بسبب تصلب عصيدي، انتان أوعية صغرى، وتحلل الأوعية الدموية، أو حالة قلبية. ويمكن معالجة الجلطة الدموية بانحلال الخثرة، وهي وصفة لفصل الخلايا المتجلطة. وينبغي اعطاء انحلال الخثرة خلال 4-5 ساعات من بدء مؤشر السكتة الأساسي ليكون لها التأثير الأمثل. ويمكن لهذا العقار أن يفصل وأن يشتت الجلطة، مما يساعد في استعادة تزويد الدم للدماغ. ويحدث النزف الدماغي عندما يتسبب تشقق في الوريد نزيف في المخ. وقد يحدث النزف داخل الدماغ، ويعرف بــ النزيف الدماغي، ويمكن للدم أن يتسرب إلى تجويف الأم العنكبوتية، ويعرف بنزف الأم العنكبوتية. إن التأثيرات الجانبية للنزف الدماغي قد تشمل فقدان الوعي، المرض، عيوب عضلية في أحد جانبي الجسم، أو ألم دماغي حاد، ونزيف الام العنكبوتية يسبب بدء مرشراء فجائية من ضمنها الصداع النصفي الخطير، والوهن المعرفي، التقيؤ أو تصلب العنق. إن الفتق الوريدي قد يحدث بسبب فرط التوتر، اعتلال وعائي نشواني مخي، وهو تمدد الأوعية الدموية، أو أدوية مكافحة التجلط، أو أدوية مثل الكوكائين. وقد تتطلب السكتة الدموية اجراء طبياً لايقاف الموت، تهدئة التوتر أو ازالة الدم من حول الدماغ. وهذا النشاط يعرف بــ استئصال القحف.
ويشمل العلاج الطبيعي العصبي معالجة الأفراد لديهم قضايا نمو وقدرة كانت قد بدأت من قضايا داخل الإطار العضلي العصبي والقلق للجسم. وهذه الظروف تجلي نفسها بشكل متكرر كعيوب عضلية، وعجز التوازن والتنسيق، وعدم التحكم في الانسجام والارتعاش العضلي، وفقدان القدرة، وتضاؤل الاحساس. إن الظروف العصبية الحادة مصل السكتة، وإصابة الحبل الشوكي، أو الإصابة الدماغية الشديدة، تقدم عادة لعيادات الطوارئ من أجل العلاج المضمون، وبناء على الأعراض والحالة، قد يطلب طبيب الرعاية الأولية لديك معالجة بالعلاج الطبيعي بينما تكون لا زلت في عيادة الطوارئ. إن المعالج الطبيعي خاصتك سيقتنع بتقييم شامل لصلابتك وتوازنك وتناسقك ومن ثم، عند تلك النقطة، سيقوم بتفصيل برنامج علاج لمتطلباتك الخاصة [2025، ZSIS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ZSIS
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...