عنوان المقالة:
التطبيق الاكلينيكي لمؤشر المشي الديناميكي-النسخة البرازيلية القصيرة
ملخص:
المقدمة:
عند الهرم، يصبح المشي أسوأ وتثر على القدرة الوظيفية لكبار السن، ويضعف الاستقلال، والاستقلال الذاتي، ويزيد من معدلات السقوط في هذه الشريحة. إن تقييم ودراسة شيوع السقوط المستقبلي يسمح بتطور استراتيجيات وقائية.
الهدف:
تحليل نتائج تطبيق مؤشر المشي الديناميكي، المقترح البرازيلي المختصر، وتأسيس علاقة ارتباطية مع النسخة الأصلية.
الأساليب:
تم الموافقة على الدراسة من قبل الأخلاقيات والبحث للمؤسسة تحت الرقم: 09,107000,0,0197. وقمنا بتحليل 223 ملف لكبار السن النشيطين اجتماعياً من النوع الأنثوي، أعمارهم تراوحت بين 60 إلى 85 سنة بمتوسط 68,54 (+/- 7,61). تم تقييم المتطوعين من خلال مؤشر المشي الديناميكي-البرازيل. وبالنسبة للتحليل الاحصائي، تم استخدام اختبار بيرسون لارتباط الزخم مع ارتباط سبيرمان.
النتائج:
ثلاثة وستين (27,8%) من المتطوعين قدموا علامات بديلة على مؤشر المشي الديناميكي. أشار التحليل الاحصائي إلى أن المهمة 1 والمهمة 2 لم تشيرا إلى تناقص العلامة الكلية في الاختبار. والأداء الأسوأ حدث في المهمات: 3، 5، و6. ووجد هنالك علاقة ارتباطية ايجابية بين المهمات 1 و2؛ و1 و8؛ و3 و4؛ و5 و4؛ و5 و2؛ و4 و2، و7. وحدثت علاقة ارتباطية سلبية بين المهمات 4 و8 و6 ولم يكن هنالك علاقة ارتباطية مع مهمة أخرى.
الاستنتاج:
قدم مؤشر المشي الديناميكي-النسخة البرازيلية القصيرةعلاقة ارتباطية قومية مع المقترح الأصلي ويمكن تطبيقها بشكل دقيق في الممارسة السريرية كأداة لإثبات المهمات المستقبلية للسقوط لدى الناس كبار السن [2025، ICCJ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ICCJ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...