عنوان المقالة:
لمحة عن الصرع
ملخص:
الصرع هو الميل لحصول نوبات تبد في المخ. يستخدم المخ الإشارات الكهربية لتمرير الرسائل بين المشابك العصبية. وبافتراض اضطراب هذه الإشارات، فهذا يمكن أن يحفز النوبة.
الصرع يتم عادة تحليله عندما يكون لشخص ما أكثر من نوبة واحدة. والنوبات يمكن أن تؤثر على شعورك، ووعيك الامل، أو النمو. إن أنواع عديد من النوبات تتضمن أشياء متعددة، وهذه قد تضم التشتت، والمشاعر الشاذة، دقائق "واضحة" من التطورات الزائدة (حيث تكون خاملاً من ناحية الزخم)، ارتعاشات عضلية، وسقوط مفاجئ، أو تطورات مفاجئة (عندما يكون في غير حالة الوعي).
أحياناً، يمكن أن تظهر ظروف مختلفة كما لو كانت نوبة صرع، مثلاً فقدان الوعي المؤقت. والأخصائيون سيفحصون ظروف مختلفة وكذلك الصرع قبل أن يتم تحليلك.
إن الإشارات والتجليات السريرية للنوبات تعتمد على منطقة نوبات الصرع في القشرة الدماغية ودرجة ومثال تكاثر النوبات الصرعية في المخ. إن المكون الحرج لنوبات الصرع هو طبيعتها النمطية. ويوصف الصرع بأنه مشكلة عقلية يتمثل بمعاناة الميل لانتاج نوبات الصرع من خلال نتائج بيولوجية عصبية، وعقلية، واجتماعية لهذه الحالة.
النوبات هي اندفاعات للفعل الكهربي في المخ التي تؤثر بشكل وجيز على كيفية عمله. وهذه يمكن أن تتسبب في مجال واسع من التأثيرات الجانبية. ويمكن أن يبدأ الصرع في أي مرحلة في الحياة مع أنه يبدأ عادة إما في الشباب أو لدى الأفراد فوق 60. إنه عادة متجذر بشكل عميق مع أنه يمكن الآن ومرة أخرى أن يتحسن على المدى البعد. الاعتلال الدماغي الصرعي هي حالة صرع تظهر من خلال شذوذات شبيهة بالصرع ترتبط بتهشم دماغي طفيف. وفي تنظيمات العصبة الدولية للصرع تم تصور ثمانية اضطرابات اعتلالية دماغية صرعية مرتبطة بالعمر. وهذه الاضطرابات تشمل الاعتلال الدماغي المفاجئ المبكر وحالة اوتاهارا في فترة [2025، CEDS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CEDS
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...