التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قيادة الشباب في سياق متنوع ثقافياً

عنوان المقالة:
تحليل العوامل التأكيدية لقيادة الشباب المتعددة ثقافياً في ثلاثة أقاليم حدودية جنوبية في تايلند
ملخص:
إن تطوير القيادة المتعددة ثقافياً لدى الشباب هو أمر حاسم لتعزيز الانسجام الاجتماعي الذي يشدد على التواصل عبر الثقافي والتكيفية وحل المشكلات الإبداعي، والقيادة الأخلاقية، خاصة في الأقاليم الجنوبية الحدودية الثلاث في تايلند. هدفت هذه الدراسة إلى تحليل العوامل التأكيدية وتقييم صدق نموذج القياس للقيادة المتعددة ثقافياً بين الشباب في الأقاليم الدودية الجنوبية الثلاث لتايلند. تألفت عينة الدراسة من 640 مشاركاً وتم تحليل البيانات باستخدام تحليل العامل التأكيدي من الرتبة الثانية. كشفت النتائج أن القيادة المتعددة ثقافياً بين الشباب في المنطقة تتألف من المكونات الرئيسة الست التالية: (1) الوعي بــ وتقبل التنوع الثقافي (2) مهارات الاتصال البين ثقافي (3)المرونة والتكيفية في السياقات المتعددة ثقافياً (4) حل المشكلات الإبداعي في السياق المتعدد ثقافياً (5) بناء شبات التعاون البين ثقافية (6) وتطوير أخلاقيات وأخلاق وثيقة الصلة من الناحية الثقافية. لقد أثبتت نموذج القياس حسن الملائمة مع البيانات الامبريقية. وباعتبار قيمة مربع كاي 411,81 وقيمة P 0,07، فقد كان مربع كاي النسبي 1,11. وكان مؤشر حسن الانسجام 0,96، ومؤشر حسن الانسجام المعدل كان 0,94، ومؤشر بواقي مربع متوسطات الجذر 0,03. تقدم هذه النتائج استبصارات قيمة لصياغة سياسات فعالة واستراتيجيات متماسكة لتعزيز وتطوير قيادة متعددة ثقافياً بين الشباب في السياقات الاجتماعية الثقافية المتنوعة [2025، JHCE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JHCE 
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...