التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الارشاد الالكتروني الجامعي

عنوان المقالة:

نظام معلومات مفتوح المصدر للإرشاد الإلكتروني لجامعة مكسيكية

ملخص:

واحد من الأهداف الرئيسة للبرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس هو إشاعة النمو المهني والشخصي والنجاح لطلابها. طلبة السنة الأولى في الغالب يعانون من معدلات تسرب أعلى ولديهم مستويات أداء أدنى من أقرانهم الأكثر نضجاً. إن الإرشاد والتوجيه للطلاب يمكن أن يساعد في خفض معدلات التسرب التي في الغالب تتسبب بها المكابدة الأكاديمي، ومشكلات التكيف، والمشكلات الشخصية أو الاقتصادية، والاغتراب، وقلة التواصل والتوجيه الفعال من قبل الهيئة التدريسية والكادر الاداري. تصف هذه الورقة نظاماً مفتوح المصدر للإرشاد والتوجيه الإلكتروني الذي صمم للوصول إلى وتقديم معلومات دقيقة وفي وقتها وزيادة وقت التواصل والاستفادة القصوى منه، وتقديم أدوات اتصال لتسهيل التفاعل بين الأساتذة وتلامذتهم والمساعدة في ادارة الطلاب ومتابعتهم [2025، ZABW]