عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: الكفاية وأهداف الكفاية تطوير الكفاية في تعليم اللغة اليابانية في المدارس الثانوية الإندونيسية ملخص: إن فكرة "المنهاج القائم على الكفاية" قد جرى استقدامها للتعليم الثانوي الإندونيسي عام 2004، ففي هذا المنهاج تعرف "الكفاية" بأنها "القدرات لمواجهة والتعامل مع التغيرات، والتعقيدات واللايقين في العالم"، ومن المتوقع أن يكون تعلمي اللغة اليابانية وسيلة لتطوير كفايات الطلاب. لم تنتشر الفكرة بين المدرسين أولاً، ولكن بفضل نظام تدريب المعلمين الجديد وأساليب التدريس الحديثة من قبل الحكومة، مثل "بايكيم" "PAIKEM" و"المدخل العلمي" أصبح معظم المدرسين يفهمون الفكرة الآن. إن أعداد التقارير من المدرسين في شكل أبحاث عملية أو دراسات تتعلق بالدروس في تزايد كذلك. إن فكرة تعليم اللغة اليابانية لتطوير الكفايات لا توجد في اندونيسيا فقط، فالتعاون أو التشابك بين البلدان والأقاليم مهم من أجل مزيد من التطور [2017، FYLC] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: FYLC مواضيع ذات صلة رجوع إلى الصفحة الرئيسة