عنوان المقالة:
التعلم من خلال التفكير أثناء اللعب: قدرة التأمل في المساعدة على الأداء
ملخص:
مقترناً بالتأمل، يقود اللعب إلى تطوير ميول التفكير، ويشجع الفهم والتعلم العميق. إن عالم القرن الحادي والعشرين يتطلب أن يتعلم الأطفال كيفية التعلم من خلال أن يصبحوا مستقصين تأمليين، منضبطين ذاتياً قادرين على المعرفة الماورائية (أي التفكر في التفكير). تهدف هذه الورقة إلى تحليل الكيفية التي تعمل بها عقول الصغار وكيف يتصور الأطفال التفكير بحيث يتمكن البالغون من أن يدعموا تفكيرهم بشكل أفضل لمساعدتهم على فهم عالمهم. فعندما يساعد البالغون الأطفال جعل تفكيرهم واضحاً أمام أنفسهم، فمن المحتمل أن يصبح الأطفال أكثر فضولاً وذوي تفكير ماورائي أكثر، وأن يطوروا ميول التفكير لديهم (أن النزعات التي توجه السلوك العقلي) عندما يدون مشكلات ويحاولون حلها. يشير المؤلف إلى نتائج البحث التي تكشف عن الكيفية التي يمكن للبالغين أن يكشفوا عن تفكير الأطفال من خلال إشراكهم في حوارات تأملية حول عملية التفكير التي تقع أثناء اللعب، الأمر الذي يتطور فعلياً إلى تفكير حواري مستدام (نظرية المشترك) shared theory المرتبط بتعليم وتعلم عالي الجودة [2016، NAVZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NAVZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...