عنوان المقالة:
الدليل الأول على جدوى تدريب الانتباه القائم على التحديق بالنسبة لأطفال المدرسة ذوي التوحد
ملخص:
أشار عدد من المؤلفين أن ضبط الانتباه قد يكون هدفاً ملائماً للتدريب المعرفي للأطفال الذين لديهم اضطراب التوحد الطيفي. قدمت هذه الدراسة أول دليل على جدوى مثل هذا التدريب باستخدام قائمة من المهمات التي يقصد بها استهداف ضبط الانتباه البصري لدى أطفال اضطراب التوحد الطيفي ضمن سياقات مدرسية. جرى استقطاب 27 طفل وتوزيعهم عشوائياً على مجموعة تدريب أو مجموعة ضابطة نشطة. ومن بين هؤلاء، استكمل 19 التقييم الأولي، و17 (9 في مجموعة التدريب، و8 في المجموعة الضابطة) استكملوا كافة الجلسات التدريبية اللاحقة. وتم تقديم تدريب لمدة 12 دقيقة لكل مشارك، والذي امتد على 6 جلسات (في المعدل). وكان التقيد بالمهمات التدريبية بشكل عام مرتفعاً، ووجدت دلائل على تحسن التدريب في نطاق المهمات. تم توزيع عدد من المهمات غير التدريبية لتقييم انتقال تأثير التدريب قبل وبعد التدريب. كما تم تقييم التغييرات في مجموعة التدريب بالنسبة لمجموعة ضابطة نشطة. وبعد التدريب، لوحظت تغييرات انتقائية وذات دلالة في الانتباه المستدام البصري. كما لوحظت تأثيرات تدريب النزعة على الانتباه البصري غير الاستحواذي، غير أنه لم توجد أدلة مقنعة على الانتقال للتقييمات التي لم يتم التدرب عليها من زمن ردة الفعل الرمشي والنظر التنبؤي. كما تم مناقشة اتجاهات التطور المستقبلي وصقل تلك التقنيات التدريبية الجديدة [2016، HFGP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HFGP
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...