عنوان المقالة:
استخدام إعادة التأطير لتقليل العبارات السلبية في الحوار الاجتماعي للبالغين ذوي اضطراب الطيف التوحدي
ملخص:
فحصت هذه الدراسة تأثير تدريس إعادة التأطير للعبارات السلبية من خلال ادارة الذات والتغذية الراجعة-بالفيديو على الحوار الاجتماعي لدى البالغين ذوي اضطراب التوحد الطيفي ASD. أظهر التصميم ذو المستويات baseline المتعددة عبر خمسة مشاركين أنه بعد التدخل كل جميع المشاركين قادرين على زيادة عباراتهم الإيجابية والحيادية مع تناقص العبارات السلبية مع التعميم على الأقران في السياقات الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، تحسنت عاطفة واهتمام أربعة من المشاركين الخمسة بعد التدخل، وثلاثة جرى تصنيفهم بأنهم مرغوبون اجتماعياً أكثر. فضلاً عن ذلك، لوحظ تحسن بع المعالجة على المقاييس المعيارية للاكتئاب، والقلق، والعجز المكتسب. تم مناقشة النتائج من حيث تحسن التفاعلات الاتصالية الاجتماعية العامة ونوعية الحياة للبالغين ذوي اضطراب التوحد الطيفي ASD.
بيانات المقالة: