عنوان المقالة:
جسر الهوة بين العلم والممارسة في الإشراف السريري: بعض المكتشفات والتصورات الخاطئة
ملخص:
تحاول هذه المقالة جسر الهوة بين العلم والممارسة في الإشراف السريري من خلال تلخيص 28 سنةمن الأبحاث والخبرات الإشراقية. سبعة خرافات حول الإشراف السريري جرى تبديدها من خلالالمكتشفات والبيانات العملية: أن نظرية الاشراف صحيحة، المشرَف عليهم قلقون، تسجيل الجلسات غير مناسب، المشرفون ليسوا بحاجة لمراقبة سلوك المشرَف عليهم أثناء الجلسة،الإشراف يتعلق باستخدام النظرية أو التقنيات الصحيحة، أن المشرفين ذوي تدريب جيد، وأنالمشرفين يحمون المشرَف عليهم والعملاء من الأذى. تم تقديم اقتراحات لبناء علاقة أكثرمتانة بين أبحاث الإشراف والممارسة. ومن خبرتي كباحث وممارس في الإشراف تم التعرف على"افعل" و"لا تفعل" [2016، XVMD].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XVMD
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...