النقد الصفي للتصميم الجرافيكي التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

النقد الصفي للتصميم الجرافيكي

عنوان المقالة:

دراسة بحث عملي حول استخدام التعلم التعاوني في النقد الصفي للتصميم الجرافيكي

ملخص:

قام مؤلف هذه الدراسة البحثية العملية باستطلاع طلبة التصميم الجرافيكي ومدرسي تصميم الجرافيكس حول خبراتهم النقدية لاستكشاف المدرسين والطلاب. وكلاهما أشارا إلى قلة مشاركة الطلاب وكذلك قضية تأذي مشاعر الطلاب وشعورهم بالإحباط من مخاوف النقد العام. قام المؤلف بتصميم وتطبيق معالجة تسمى "أبنية التصميم" لزيادة مشاركة الطلاب أثناء النقد. ولتحسين نوعية الخبرة لطلبة التصميم أثناء النقد، قام المؤلف بدمج استراتيجيات التعلم التعاوني التي طورها سبنسر وميغيل كاجان (2009) Spencer and Miguel Kagan في معالجة أبنية التصميم. استخدم المؤلف منهجية العينة الممثلة للخبرة (Csikzentmihalyi Rathunde and Whalen 1993) لمقارنة نوعية خبرة التصميم لدى طلبة كليات المجتمع أثناء حصة نقد كاملة، وأثناء نقد أبينة التصميم. كانت نوعية مستويات الخبرة الكلية أعلى بشكل متسق بالنسبة للطلبة أثناء التعلم التعاونيوبشكل خاص في مجالات تقدير الذات، الأهمية المدركة للمهمة، التحدي، والمهارة. وفضلاً عن ذلك، كان طلبة التصميم أكثر انسيابية، وأقل خمولاً أثناء النقد اللامركزي باستخدام أبنية التصميم مقارنة بالنقد المركزي باستخدام تدريس الصف ككل بقيادة المدرس. وفي الحقيقة، لم تظهر النتائج أن طلبة التصميم كانوا غير مكترثين أثناء نقد أبنية التصميم. قام الباحث بمقابلة مدرسي التصميم لاستكشاف تصوراتهم، وكذلك تصوراتهم الخاطئة حول منهجية التعلم التعاوني بالإضافة لانفتاحهم على تعلم المزيد حول كيفية دمج التعلم التعاوني بشكل فعال في تدريسهم للنقد.

العناوين الفرعية:

ملخص

قائمة الأشكال

قائمة الجداول

شكر وعرفان

الفصل الأول: المقدمة

الأهمية التربوية

مشكلة البحث

أهمية البحث

التكامل الواسع

الفصل الثاني: مراجعة الأدبيات

الخبرة النقدية

التعلم التعاوني

البحث العملي ومنهجية العينة الممثلة للخبرة

الفصل الثالث: المنهجية وإجراءات الدراسة

نطاق الدراسة ومحدداتها

المشاركون

معلومات المساق

السياق الصفي

الإجراءات وجمع البيانات

المعالجة: أبنية التصميم

الفصل الرابع: النتائج

تصورات النقد السلبي

تصورات النقد الإيجابي

جوانب الصعوبة في النقد

مقارنات نوعية الخبرة

ممارسات واتجاهات المدرسين

الفصل الخامس: الخلاصة

الاستنتاجات المناقشة

التوصيات

المراجع

الملاحق

التوثيق: [2017، AYYT]

بيانات المقالة:

كود التوثيق الرقمي: AYYT

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...