عنوان المقالة:
السمات السيكولوجية للتغلب على النتائج السلبية للضغط المهني
ملخص:
تقوم المقالة على تحليل للمصادر العلمية والنتائج التي تم الحصول عليها من الأبحاث. وتم تطوير والتحقق من برنامج للتغلب على الضغط المهني، والذي يهدف لتشكيل الظروف النفسية لضغط المهني والتغلب على نتائجه السلبية بين أخصائيي الوظائف المرتبطة بالضغط والأفراد ذوي أعراض صدمة ضغط المعارك. برنامج التغلب على الضغط المهني يتضمن وحدات معلوماتية، وعملية وتشخيصية. وأساليب المساعدة النفسية تقوم على العلاج النفسيالمتكامل مع الجسد والذي يتضمن أسلوب العلاج النفسي الموجه نحو الجسد، والاسترجاعي (three "RE") (استرخاء العضلات، تنكس العمر، إعادة بناء تجربة الفرد بناء على اللاشعور)تتضمن أساليب وأشكال البرنامج محاضرات قصيرة، ومناقشات جماعية، وعصف ذهني، والاستكشاف، والتعلم وممارسة التقنيات والتمرينات الفنية النفسية. دام البرنامج 10 جلسات لمدة ثلاث ساعات. وبشكل عام، هدف "برنامج مواجهة الضغوط المهنية" إلى تقديم رعاية نفسية لأخصائيي الوظائف المرتبطة بالضغط مع أعراض اضطراب الضغط ما بعد الصدمة لاتقن التقنيات النفسية للطوارئ والمساعدة طويلة الأمد وكذلك للأخصائيين النفسيين بهدف تطبيقه وتحقيقه في الدعم النفسي المعقد للنشاط الاحترافي 2017، SRWJ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SRWJ
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...