عنوان المقالة:
تساب معرفة تسمية الحرف، والوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر تعلم القراءة
ملخص:
تقيس هذه الدراسة تسمية الحرف، الوعي الصوتي، ومعرفة التهجئة لدى (2100) طالب ملتحقين بـ (63) مدرسة رياض أطفال ضمن منطقة تعليمية حضرية واسعة. تم تقييم الطلاب عبر أشهر كانون الأول، شباط، وأيار من العام الدراسي. وجدت الدراسة أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب قد اكتسبوا معرفة تامة بتسمية الحرف. وبرز الوعي الصوتي ببطء أكبر حيث 48% من الطلاب كانوا قادرين على تقطيع وتوليف المقاطع الصوتية في الكلمات بشكل حقيقي. وجد تطور التهجئة، وهو مقياس لمعرفة الأصوات، أنه بحلول شهر أيار كان 71.8% من الطلاب في مرحلة جزئية من أحرف الهجاء. وكشفت سلسلة من التحليلات الانحدارية أنه بنهاية الروضة كانت تسمية الحرف والوعي الصوتي متنبئات ذات دلالة بمعرفة التهجئة (b = .332 and .518 for LK and PA resp.) مما يفسر 52.7% من التباين.
الاطار النظري
معرفة اسم الحرف
الوعي الصوتي
معرفة التهجئة
تعلم القراءة
الدراسة الحالية
المنهجية
السياق والمشاركون
معرفة تسمية الحرف
الوعي الصوتي
معرفة التهجئة
توزيع التقييم
النتائج
>سؤال البحث الأول
سؤال البحث الثاني
المناقشة
محددات الدراسة
الأبحاث المستقبلية
تعارض المصالح
شكر وعرفان
المراجع [2018، JEMM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JEMM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...