التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تجربة البحث النوعي

عنوان المقالة:

"استمع واتركها تنساب": تأمل الباحث والمشارك حول تجربة البحث النوعي

ملخص:

يشمل البحث الوصفي الاثنوغرافي تفاعلاً مطولاً وغالباً شخصياً بين الباحث والمشاركين في البحث. وهذه الورقة هي تعاون بين باحث في العمل الاحتماعي ومشارك في بحث واللذان أصبحا على معرفة ببعضهما البعض من خلال العمل الميداني الاثنوغرافي الوصفي للباحثة من أجل أطروحتها. وبالرغم من اختلافهما من وجوه متعدة وهامة، وليس أقلها العمر، والطبقة، والتعليم، والعرق، والامرأتان طورتا شبه صداقة بعد أن خرجت الباحثة من الميدان-وهو الوقت الذي تخبو فيه أو تنتهي الكثير من العلاقات بين الباحث-والمشارك بشكل كامل. وقامت الامرأتان بتسجيل وتفريغ سلسلة من المحادثات غير الرسمية حيث تأملتا في خبراتهما في عملية البحث. الأبرز بشكل خاص كان وجهة نظر المشاركة في البحث للفوائد غير المادية التي حصلت عليها من خلال مشاركتها في البحث وتصورها لصفات الباحث النوعي "الجيد": الباحث النوعي الذي يتناول الاستماع كممارسة وينمي العلاقات مع المشاركين ببطء وبشكل طبيعي. تشير تأملات المؤلفين أن المشاركين قد يكونوا قادرين على تقديم تغذية راجعة ثمينة حول تجربة البحث، وأن الباحثين قد يستخدموا وجهات النظر الفريدة للمشاركين لتبديل مدخل البحث و/أو تقنياته الخاصة بهم [2020، WXFW]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: WXFW