عنوان المقالة:
مقارنة ثلاثة أساليب لتدريس قانون نيوتن الثالث
ملخص:
على الرغم من أن أساليب الاستقصاء الموجهة لتدريس مقدمة الفيزياء بين بأنها شكل فردي أكثر فعالية في تحسين فهم المفاهيم مما هو التدريس بأسلوب المحاضرة التقليدي، إلا أن الباحثين في تعليم الفيزياء لم يدرسوا الفروقات بين المناهج القائمة على الإصلاح بتفصيل كبير. لقد طور العديد من الباحثين مواد تعليمية على طراز جامعة واشنطن، ولكن المناهج المختلفة لم يتم مقارنتها ببعضها البعض. تبحث دراستنا في ثلاثة مواد تعليمية صممت من أجل تحسين فهم الطلاب للقانون الثالث لنيوتن : المواد التعليمية لمقدمة الفيزياء الخاصة بجامعة واشنطن، والمواد التعليمية القائمة على النشاط الخاصة بجامعة ميريلاند والمواد التعليمية مفتوحة المصادر التي طورت كذلك في جامعة ميريلاند. لقد تم تصميم كل مادة تعليمية بأهداف وأجندة مختلفة، ويستخدم كل منها أساليب مختلفة لمساعدة الطلاب على فهم الفيزياء. قمنا بتحليل البيانات كاختبار قبلي وبعدي من ضمنها امتحانات المساق وبيانات من التقييم المفاهيمي للقوى والحركة. وباستخدام كل من التقييم المفاهيمي للقوة والحركة وبيانات المساق وجدنا أن الطلاب الذين يستخدمون نسخة المواد التعليمية مفتوحة المصادر من بين المواد التعليمية كان أداؤهم أفضل من الطلاب الذين يستخدمون المواد التعليمية الأخرى [2020، DKDM].
بيانات المقالة: