التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تحسين القراءة من أجل الاستيعاب

عنوان المقالة:

استراتيجية تحسين القراءة من أجل الاستيعاب: "هل يتعارض التذكر مع معالجة الذاكرة العاملة؟"

ملخص

قمنا بدراسة ما إذا كان من الممكن تحسين استيعاب القراءة من خلال التحديث الاستراتيجي للذاكرة العاملة خلال القراءة، من خلال تزويد طلبة الابدائية العليا بتدريب معزز للذاكرة العاملة. نشير إلى بيانات من عشرة طلاب من طلبة الصف الخامس، نصفهم تعرضوا لتدخل استيعاب القراءة الاستتراتيجية. أشارت بيانات زمن الاستجابة أن التدريب في تعزيز المعلومات اللفظية زاد من تلقائية التذكر. ومع ذلك، هذا التحسن ارتبط بشكل سلبي بالأداء ما بعد التدريب على نطاق الرقم التراجعي، مما يشير إلى إمكانية التبادلية بين تخصيص الموارد تجاه مكون الوظيفة التنفيذية مما يخفف من الإدامة/التذكر أو تجاه مكون تخفيف معالجة محتوى الذاكرة العاملة مما يحسن من استراتيجية القراءة من أجل الاستيعاب: "هل يتعارض التذكر مع معالجة الذاكرة العاملة؟ [2021، NEJX]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: NEJX