عنوان المقالة:
القياس المصور بالهليوكبتر بمساعدة الـ جي بي إس لتصوير المركبات على الطرق
ملخص:
الطرق هي جزء لا يتجزأ من من نمط الحياة اليوم. وفي الحقيقة، الاقتصاد الحديث والكفؤ يتطلب شبكة مقبولة من الطرق. تواجه شبكة الطرق في المملكة المتحدة طلباً متزايداً باستمرار حيث يجري على الطرق 94% من حركة المسافرين و92% من نقل الشحن. إن صيانة شبكة الطرق هو أمر ضروري. وقبل البدء في أي مشروع صيانة، يتم قياس الأوصاف العامة للطرق السريعة بشكل دقيق من خلال إجراء مسح طوبوغرافي تفصيلي لسطح الطريق والطرقات المجاورة. تقليدياً هذا يتم تنفيذه من قبل مساحي الأرض مستخدمين، على سبيل المثال، المزواة، وEDM والمسطرة العامودية.
إن مسح الطرق السريعة بأساليب تقليدية هو عملية بطيئة، مكلفة، وخطرة. تم ابتكار تقنية القياس المصور من قبل شركة فوتارك المساحية المحدودة، من هاروغيت، المملكة المتحدة، لتقليل مشكلات السرعة، والكلفة، والسلامة. إن نظام التصوير الفوتوغرافي بالهليكوبتر يمكن أن يوفر بيانات كوبوغرافية لغاية +/-5 mm rmse من خلال تحليل القياسات المصورة. إن من الضروري تركيب نقاط مراقبة أرضية على الكتف الصلب من أجل استخدامها في القياس المصور.
يدرس هذا البحث إمكانية التثليث الجوي التقليدي والتثليث الجوي بمساعدة الــ جي بي إس أثناء الطيران من أجل تقليل متطلب الرقابة الأرضية هذا. لقد تم توسعة النظام الطوبوغرافي الأصلي ليشمل نظام تحديد الأماكن جي بي إس، وتم تقيمم أداء هذا النظام من خلال سلسلة من التجارب الميدانية.
تبين نتائج البحث أن من الممكن موضعة الكاميرا من خلال نظام جي بي إس في نطاق 5 سنتمترات. ويمكن تضمين مواضع جي بي إس في التثليث الجوي من أجل المزيد من التقليل لمتطلب التحكم الأرضي. لقد تبين أنه من أجل تصوير خريطة على مستوى +/-5 mm rmse، لا توجد إمكانية لخفض التحكم في العلو، حتى عند استخدام مواضع الــ جي بي إس. ومع ذلك، من أجل تصوير خريطة لغاية +/-20 mm ، يمكن لمواضع جي بي إس أن تمكننا من خفض كبير في التحكم الأرض [2021، FLRP].
بيانات المقالة: