عنوان المقالة:
تحليل تطبيق تصميم نظام معلومات جغرافية في قسم الإطفاء لمدينة ديبوك
ملخص:
مدينة ديبوك هي واحدة من المدن سريعة التأثر بكوارث النيران. وتستشعر دائرة الإطفاء لمدينة ديبوك الحاجة لنظام قادر على المساعدة في التعامل مع وإدارة كوارث الحرائق. ولا بد أن يكون هذا النظام النظام الصحيح لحل المشكلات لاقائمة. طور الباحثون العديد من النظم الجديدة. أحدها هو نظام العلومات الجغرافية وهو نظام معلومات خاص لإدارة البيانات التي تتضمن معلومات مكانية. هذا البحث يهدف إلى تحليل وتصميم نظام معلومات جغرافية بهدف مساعدة قسم الإطفاء في مدينة ديبوك المبني على اساس سطح المكتب باستخدام طريقة الشلال. إن تطبيق نظام العلومات الجغرافية هذا يهدف إلى المساعدة في تسريع معالجة تقارير الحرائق عند اتخاذ القرار، وتقديم بيانات مكانية ولامكانية أكثر تنظيماً ويمكن تحديثها بحيث يكون من السهل ايجاد مواقع مراكز مكافحة الحريق، ومحابس المياة، والنقاط المعرضة للحرائق، والنقاط المعرضة للفيضان [2021، XZDL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XZDL
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...