عنوان المقالة:
التنبؤ بمعامل جودة الهواء باستخدام حزمة من الشبكات العصبية الاصطناعية ونماذج الانحدار
ملخص:
الهواء هو المكون الأساسي لديمومة الحياة على الأرض. إن الهواء الذي نستنشقه له تأثير كبير على صحتنا وسلامتنا. وبالتالي، مما يوصى به دائماً مراقبة جودة الهواء في بيئتنا. وللتنبؤ بمعامل جودة الهواء، تم تطبيق الشبكات العصبية الاصطناعية المدربة بالاضمحلال التدرجي الموحد، مثل المحاكاة الدماغية الادراكية متعددة المستويات، والشكبة العصبية المتتابعة الأمامية، والشبكة العصبية إلمان، والشبكة العصبية ذات الدالة الأساس الشعاعية، والنموذد الانحداري التلقائي اللاخطي بمدخلات خارجية المنشأ إل جانب نماذج انحدارية مثل الانحدار الخطي المتعدد الذي يتألف من اضمحلال تدرجي حزمي، واضمحلال تدرجي عشوائي، وخوارزميات BGD الصغرى وCGD، وانحدار المتجه المساند. وفي تلك النماذج كان معامل جودة الهواء هو المتغير التابع وكانت تراكيز NO2, CO, O3, PM2.5, SO2, pm10 للسنوات 2010-2016 في هيوستن ولوس انجلوس هي المغيرات المستقلة. ومن أجل التنبؤ النهائي، تم تقديم العديد من النماذج الحزمية لمتنبئات شبكية عصبية فردية ومتنبئات انحدار فردية. إن هذا المدخل المقترح يعمل بأعلى كفاءة من حيث التنبؤ بمعامل جودة الهواء [2022، JGFE].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JGFE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...