عنوان المقالة:
الأعراض الاكتئابية والوحدة بين ذوي المراهقة المبكرة: مدخل تحليل الشبكة السيكومترية
ملخص:
خلفيات:
تبين الدراسات السابقة انتشاراً عالياً للاكتئاب والوحدة بين المراهقين. وعلى الرغم من أنها تحدث بشكل متزامن، إلا أن العلاقة بين أعراض الاكتئاب والوحدة تبقى مفهومة بشكل ضعيف. تبحث هذه الدراسة في أعراض الاكتئاب التي ترتبط بالوحدة، والدور الذي تلعبه الوحدة في شبكة أعراض الاكتئاب، وما إذا كان الأسلوب المستخدم لقياس الوحدة (القياس المباشر بفقرة واحدة والقياس غير المباشر بفقرات متعددة) يؤثر على علاقة الوحدة بالأعراض الاكتئابية.
الأساليب:
كان المشاركون 496 مراهق بولندي (50,8% فتيات) أعمارهم 11-13 سنة، ممن استكملوا المقياس الفرعي للاضطراب الاكتئابي الرئيسي 10-فقرات من مقياس اكتئاب وقلق الطفل المعدل، ومقياس دي جونغ غيرفيلد 11-فقرة (مقياس الوحدة غير المباشر)، والسؤال المباشر الوحيد الذي يقيم الوحدة: "أنا وحيد". تم تقدير الشبكات باستخدام النموذج الـ غاوسي البياني.
النتائج:
تبين الوحدة علاقة مباشرة مع ثلاثة من الأعراض العاطفية للاكتئاب: الحزن، والاحساس بانعدام القيمة، والاحساس بانعدام لذة الحياة والتي تتوسط العلاقات مع الأعراض البدنية. وبالمقارنة مع الدراسات السابقة، كان للوحدة المستوى الأدنى من التمحور بين كافة عناصر الشبكة. إن الأسلوب المستخدم لتقييم الوحدة لم يؤثر بشكل ذي دلالة على الصلات بين الوحدة والأعراض الاكتئابية.
الاستنتاجات:
تتداخل الوحدة والاكتئاب لأنهما تشكلا من خلال نفس التحيزات المعرفية والعجز في الضبط الانفعالي لكنهما يختلفان في مستوى العمومية. ففي الوحدة، لهما سياق شخصي بيني، بينما أعراض الاكتئاب يمكن أن تكون شخصية بينية من واحد لواحد. إن هذا يساعدنا في فهم سبب أن التدخلات المعرفية، مقارنة بالتدخلات الاجتماعية، أكثر فعالية في خفض الوحدة [2024، QUID].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QUID
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...