عنوان المقالة:
الصعوبات التي يوجهها الطلاب مع التعريفات في سياق البراهين في نظرية المجموعات الأولية
ملخص:
في هذه الورقة، قمنا باستكشاف الصعوبات التي يواجهها طلبة السنة الأولى في استخدام وتفسير تعريفات الأشكال الرياضية وهم يحاولون في تمرينات بناء البراهين في مجال نظرية المجموعات الأولية. كان المشاركون طلبة في جامعة من المناطق المهمشة تاريخياً في جنوب افريقيا. وفي هذه الدراسة جرى ملاحظة وتفسير نشاطات وألفاظ 10 طلاب ممن شاركوا في جلسات جماعية تشاورية. وتم تنظيم الجلسات التشاورية من أجل تشجيع وتطوير المشاركة الفاعلة من قبل الطلاب أثناء انخراطهم في مهمة بناء البرهان. وقد جرى وصف الإطار الذي جرى استخدامه لتحليل مساهمات واجراءات الطلاب في بناء وفهم البرهان، خاصة تفسيرهم واستخدامهم للتعريفات في الورقة. إن نتائج الدراسة تنسجم بشكل وثيق مع النتائج التي توصل إليها الباحثون في العالم المتقدم. إن الصعوبات التي يواجهها الطلاب في تعريف الأشكال الرياضية تتضمن تفسيرهم الخاطئ لتعريفات الأشكال مثل اتحاد المجموعات، والحاصل الديكارتي وربطهم للأشكال الرياضية مع كلمة أو رمز تتضمنه تعريفاتهم [2022، TQSZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TQSZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...