عنوان المقالة:
النمو والتقييم الأولي لاختبار سرعة المعالجة لأطفال في سن المدرسة يستخدمون المثيرات السمعية
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة الاستطلاعية هو تطوير وتقييم اختبار لسرعة المعالجة والذي يستخدم المثيرات اللفظية-اختبار سرعة المعالجة السمعية. كان المشاركون 174 طفل مدرسة في عمر 6-12 سنة، ممن كان مطلوباً منهم الاستجابة لمثيرات مستهدفة مقدمة لفظياً وتجنب غيرها. تم تعديل فاصل مابين المثيرات بشكل تكيفي. كان للأطفال الأصغر سناً معدل مسرعة معالجة أبطأ بشكل ذي دلالة من الأطفال الأكبر سناً، المدى 39 إلى 59 كلمة في الدقيقة. وبالنسبة لكل سنة زيادة في العمر، زادت سرعة المعالجة 4 كلمات في الدقيقة. زمن ردة الفعل لم يحد من الأداء على اختبار اختبار سرعة المعالجة السمعية. ومع ذلك، كانت الاندفاعية متنبئاً ذي دلالة بسرعة المعالجة، حيث كل انحراف معياري واحد زيادة في الاندفاعية يؤدي إلى 0.47 انحراف معياري زيادة في معدل سرعة المعالجة كلمة في الدقيقة. التغيرات في الاجراء التكيفي لاختبار سرعة المعالجة السمعية لحل تأثير الاندفاعية تمت مناقشتها إلى جانب اتجاهات الابحاث المستقبلية [2025، HJJA].
بيانات المقالة: