عنوان المقالة:
تأثير النمو المهني على جودة التدريس: نتائج من تجربة محكمة عشوائية لجولات التدريس النوعي
ملخص:
الأدلة القوية لفعالية النمو المهني للمدرسين محدودة. فحصت هذه الدراسة مدخلاً للنمو المهني تعاوني ذو أساس تعليمي للتأثير على جودة التدريس. تجربة محكمة عشوائية عنقودية تشمل ثمانية مدرسين في كل واحدة من المدارس الاربعة والعشرين وجدت تأثيرات ايجابية ذات دلالة على جودة التدريسن مستقلة عن نوع المدرسة (أساسية أو ثانوية)، وموقع المدرسة (حضرية أو ريفية) وسنوات الخبرة التدريسية. هذه التأثيرات استمرت حتى بعد ستة أشهر. تم استخدام البيانات النوعية لتوضيح الآليات التي تشكل الأساس لنجاح التدخل. توضح هذه الدراسة. هذه الدراسة توضح كيفية دعم تعلم المعلم من أجل تأثيرات ايجابية قياسية على جودة التدريس والروح المعنوية للمعلم [2025، DQUP]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DQUP
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...