عنوان المقالة:
نظرة للأمام وللوراء: تنوعات الرأسمالية، سينوريوهات مستقبلية ومشاهد تعلم بديلة
ملخص:
لقد شكلت انتقادات الرأسمالية العمود الفقري للاقتصاديات السياسية التي تتناول ظروف العيش والعمل والتعلم في مجموعة متنوعة من أشكال الرأسمالية. تستكشف هذه الورقة المداخل المختلفة لتمثيلات مستقبل تعليم (الكبار) في اوروبا الرأسمالية. وتدرس ستينات وسبعينات القرن العشرين كفترة كان يتم فيها تناول التغيير التكنولوجي في دراسات مستقبل اوروبا من قبل المدافعين عن المجتمع ما بعد الصناعي، مشاهير مفكري اليسار الجديد، ومحترفي التنبؤ بالمستقبل، ونقاد الرأسمالية المتأخرة. هذه الدراسات تصورت سيناريوهات مستقبلية مختلفة تماماً لكل من المجتمع وتعليم الكبار المنظم. ولاحقاً جرى التركيز على مشوع الوحدة الأوروبي تعليم الإنسان من أجل القرن الحادي والعرين خلال بداية سبعينيات القرن العشرين، والذي تصور المستقبل باعتباره "مجتمعاً صناعياً جديداً/ ورأسمالياً جديداً" في عام 2000. في الختام، تقدم الورقة وصفاً نقدياً للمواجهات المبكرة مع السياسة الليبرالية الجديدة خلال سبعينيات القرن العشرين وبداية ثمانينيات القرن العشرين، خاصة العمل المادي الثقافي لــ ريموند ويليامز [2025، UAXK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UAXK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...