عنوان المقالة:
البرمجة والروبوتات والتحكملطلبة المرحلة الثانوية
ملخص:
حدثت تغييرات مؤخراً في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم) في الولايات المتحدة بهدف زيادة عدد الطلاب الذي يواصلون دراستهم للحصول على درجة علمية أو مهنة في ستيم. تدمج معايير العلوم للجيل الثاني معايير العلوم والهندسة الجديدة في محاولة لتحقيق هذا الهدف وهي المعايير الهندسية الوطنية الأولى للمنهاج تحت مستوى الدرجة العلمية الأولى. وتجاه التواؤم مع هذه التغييرات، نقدم برنامج تعلم الهندسة القائم على مشروع لطلبة الثانوية الذي يعلم المفاهيم الأساسية في البرمجة والروبوتات وهندسة التحكم. بشكل متزايد يستكمل الطلاب مشاريع معقدة والتي تعرضهم لفضاءات واسعة من الحلول حيث يقود الاستكشاف والابداع إلى حلول فريدة. أهداف التعلم للبرنامج تنسجم مع ممارسات معايير العلوم للجيل الثاني بينما تعطي الطلاب كذلك بداية مبكرة المادة والمهارات الأساسية التي سيحتاجونها عند متابعة أي درجة علمية في الهندسة. تحديداً يعطي البرنامج الطلاب الخبرة في استكمال مشاريع هندسية من المفهوم والتصميم إلى التنفيذ والتقييم. نقوم بوصف المشاريع من ضمنا أهداف التعلم ونتاجاته، وكذلك الأجزاء الصلبة والبرمجيات التي استخدمناها بحيث يمكن للآخرين إعادة انتاج البرنامج. وأخيراً، نقدم تغذية راجعة من الطلاب وكذلك استبصارات من المدربين. وفي النهاية، وجدنا أن الطلاب يتركون البرنامج بفهم أفضل لما يفعله المهندسون الممارسون مع دافع لتطبيق التفكير النقدي وممارسات معايير العلوم للجيل الثاني الأخرى في تعلمهم وعملهم مستقبلا [2025، XQIF]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XQIF