عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
الحداثة الموسيقية في اليونان في النصف الأول من القرن العشرين: حالة المنفى والهجرة والعزلة
ملخص:
كانن الحياة الموسيقية اليونانية في العقود الخمسة الأولى من القرن العشرين يهيمن عليها تأثير المدرسة الوطنية وممثلها الرئيسي الملحن مانوليس كالوميريس. وأثرت الظروف الاجتماعية والسياسية خلال تلك السنوات على التطور الثقافي. وقد مر البلد بتغييرات رئيسة من كافة الجوانب وكان المجتمع باستمرار في حالة انتقال. نتيجة لذلك، وجدت الابتكار والأفكار الجديدة أن من الصعب أو من المستحيل أن تزدهر. إن الشعور السائد والمدخل الوطني يبدو أنه يتجاهل أو أو يقلل من شأن القلة القليلة من الملحنين والموسيقيين الذين يريدون تجربة المداخل الحداثية والابتكارية التي واجهوها غالباً في الخارج. ولذلك، بدا أن خياراتهم محدودة، حيث يختار معظمهم إما عزل أنفسهم في منفى-ذاتي داخلي أو الهجرة إلى أي مكان آخر.
في هذه الورقة سنركز على أولئك الموسيقيين اليونانيين الذين مثلوا الاتجاهات الحداثية خلال ذلك النصف الأول الحاسم من القرن، وأعمالهم، وتلقيها في العالم الموسيقي. وعلاوة على ذلك، سنحاول أن نضع هذه الحركة الابتكارية في التاريخ وفضاء العالم اليوناني والتعليق على أسباب عزلتها وعواقب ذلك. سيتم التعامل مع المنفى بمعنى "الصمت" الداخلي لأولئك الملحنين الذين نشروا ودعموا المصطلحات الموسيقية الحداثية، مما قدهم إلى الهجرة إلى أو العزلة عن الحياة الموسيقية الراهنة، أو على الأقل عن الملحن الذي أحبوا أن يكونوا عليه، مما حولهم بشكل رئيسي إلى ملحن "يكتب لنفسه" [2025، XFKA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XFKA
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XFKA