عنوان المقالة:
الحداثة الموسيقية في اليونان في النصف الأول من القرن العشرين: حالة المنفى والهجرة والعزلة
ملخص:
كانن الحياة الموسيقية اليونانية في العقود الخمسة الأولى من القرن العشرين يهيمن عليها تأثير المدرسة الوطنية وممثلها الرئيسي الملحن مانوليس كالوميريس. وأثرت الظروف الاجتماعية والسياسية خلال تلك السنوات على التطور الثقافي. وقد مر البلد بتغييرات رئيسة من كافة الجوانب وكان المجتمع باستمرار في حالة انتقال. نتيجة لذلك، وجدت الابتكار والأفكار الجديدة أن من الصعب أو من المستحيل أن تزدهر. إن الشعور السائد والمدخل الوطني يبدو أنه يتجاهل أو أو يقلل من شأن القلة القليلة من الملحنين والموسيقيين الذين يريدون تجربة المداخل الحداثية والابتكارية التي واجهوها غالباً في الخارج. ولذلك، بدا أن خياراتهم محدودة، حيث يختار معظمهم إما عزل أنفسهم في منفى-ذاتي داخلي أو الهجرة إلى أي مكان آخر.
في هذه الورقة سنركز على أولئك الموسيقيين اليونانيين الذين مثلوا الاتجاهات الحداثية خلال ذلك النصف الأول الحاسم من القرن، وأعمالهم، وتلقيها في العالم الموسيقي. وعلاوة على ذلك، سنحاول أن نضع هذه الحركة الابتكارية في التاريخ وفضاء العالم اليوناني والتعليق على أسباب عزلتها وعواقب ذلك. سيتم التعامل مع المنفى بمعنى "الصمت" الداخلي لأولئك الملحنين الذين نشروا ودعموا المصطلحات الموسيقية الحداثية، مما قدهم إلى الهجرة إلى أو العزلة عن الحياة الموسيقية الراهنة، أو على الأقل عن الملحن الذي أحبوا أن يكونوا عليه، مما حولهم بشكل رئيسي إلى ملحن "يكتب لنفسه" [2025، XFKA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XFKA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...