عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
استخدام وحدات دراسية بالوسائط المتعددة لتحسين تهيئة الطلاب لمحاضرة مقدمة في الفيزياء
ملخص:
من المعروف أن طلبة مقدمة الفيزياء نادراً ما يقأون المراجع قبل المجيء للمحاضرة، هذا إن كانوا قرأوه أصلاً. وفي هذه الدراسة، نشير إلى نتائج من تدخل مناهجي في عدد كبير من المسجلين في مادة مقدمة للفيزياء والتي تتناول هذه المشكلة. وبشكل خاص، قدمنا وحدات تعليمية للتعلم بالوسائط المتعددة على أساس الويب كمهمة "قبل المحاضرة" والتي صممت لتحسين تهيئة الطلاب قبل المجيء للمحاضرة. استخدمنا أداء الطلاب في أسئلة قبلية والتي يجيبون عليها قبل المحاضرة كمقياس لفهمهم فبل المحاضرة لمفاهيم الفيزياء. وجدنا تحسناً ذو دلالة في أداء الطلاب وفي الغالبية السائعة من تلك الأسئلة القبلية مقارنة بتلك الأسئلة التي من فصول سابقة التي لم تتوافر فيها الوحدات الدراسية للتعلم بالوسائط المتعددة القائمة على الويب. لقد وجدنا تحسناً ذي دلالة بالنسبة لكافة الطلاب بشكل مستقل عن خلفياتهم أو مستوى قدرتهم [2025، DETX].
بيانات المقالة: