التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التنمر والمعلم السلطوي

عنوان المقالة:

سلطة المعلم في حالات التنمر التي تدوم طويلاً: دراسة نوعية من ايرلندا والنرويج

ملخص:

يبين الحجم المتنامي من الأبحاث علاقة ارتباطية بين المناخ المدرسي السلطوي وتدني مستويات التنمر. أحد أهداف هذه الدراسة هو الصياغة المفاهيمية للتدخل السلطوي في حالات التنمر. والهدف الثاني هو استكشاف ما إذا كان الطلاب الذين مروا بتجربة الوقوع ضحية للتنمر التقليدي و/أو الإلكتروني أم لا وكيف، يتصورون أن المعلم في الصف يبدي قيادة سلطوي عند التدخل في حالات التنمر التي تدوم طويلاً. يشير معلم الصف إلى المعلم الذي لديه مسئولية خاصة عن الصف. وتقدم المقالة نتائج من تسعة مقابلات شبه منظمة مع أربعة طلاب ايرلنديين وخمسة طلاب نرويجيين. وكانت أعمار مقدمي المعلومات ما بين 12 و18 سنة وكانت لديهم تجربة سواء كضحية للتنمر التقليدي أو الإلكتروني أو كليهما طوال سنة إلى سبع سنوات. وتم اختيار المبلغين بسبب تقارير أن قضيتهم جرى حلها. لم تبين النتائج أي توصيفات لمعلم الصف بدا أنها تنسجم مع نمط القيادة السلطوي، سواء الشديد في الحنان أو الضبط. وتمت مناقشة الدلالات العملية لتلك  النتائج [2025، UBUJ]