عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
الدمج الاجتماعي السطحي؟ تأملات من متعلمي التعلم عن بعد لأول مرة: تقرير عملي
ملخص:
تشير هذه الورقة إلى مشروع بحث سعى لدراسة تجارب متعلمي التعلم عن بعد للمرة الأولى من وجهات نظرهم الخاصة، وبعباراتهم الخاصة، ومن خلال مذكرات فيديو أسبوعية. وقد حدث البحث على خلفية تنامي القلق حول تدني معدلات الاحتفاظ والإنهاء بين طلبة التعليم عن بعد، الأمر الذي يثير تساؤلات حول ما يحدث فعلاً للمتعلمين عند بدئهم دراستهم. وفي حين أن المشروع سيولد في النهاية نتاجات قائمة على الأدلة المستهدفة من قبل مقدمي التعليم عن بعد ومتعلمي التعليم عن بعد على حد سواء، تشير هذه الورقة الى مجموعة مختارة من قصص المتعلمين التي تبرز طبيعة الدمج الاجتماعي السطحي في غياب الدعم واستراتيجيات الاستحواذ التي تبلغ نقطة الاحتياج عبر دورة حياة الدراسة. يتحدى البحث التربويين للتأمل في صعوبات دعم طلبة التعلم عن بعد للانخراط بشكل فعال مع الدراسة وسط التزامات أخرى في الحياة والعمل. وفي نفس الوقت ولكونهم واعين تماماً انه لكي يتغلبون على البعد فانهم بحاجة لان يكون متعلمين مستقلين وذوي دافعية ذاتية [2025، QRSM]