عنوان المقالة:
نماذج الإعاقة من منظور أولياء الأمور والمدرسين ومدرسي الاحتياجات الخاصة: تحليل البيانات النوعية
ملخص:
تم دراسة تمثيل الإعاقة الذي يشكل آراء واتجاهات وسلوك 90 مشاركاً (مدرسين، وأولياء أمور، ومدرسي الاحتياجات الخاصة) من أجل أفضل تقييم لانتشار النموذج الاجتماعي النفسي الحيوي المقترح من قبل ICF. تم دراسة الهدف شبه التجريبي من خلال كل من التحليلات النوعية ومن خلال التحليلات الكمية. تبين النتائج ثراء وجهات النظر حول الإعاقة بشكل أوسع بكثير من المناظير الاجتماعية النفسية الحيوية والاجتماعية والطبية. إن الانتشار المحدود للنموذج الاجتماعي النفسي الحيوي بين أولياء الأمور يبين غياب "النظرة المنفتحة" تجاه التمكين الشخصي، والنمو الاجتماعي وتحسين نوعية الحياة. وهذا يشير إلى أولوية: الحاجة لمزيد من إشراك أولياء الأمور في الاجراءات التربوية، من أجل تعزيز الإدارة الفعالة للموارد الشخصية والبيئية من أجل أفضل مواجهة لإعاقة أطفالهم خاصة. بتلك الطريقة قد يكون من الممكن تطوير وتعزيز "ثقافة من التنوعات" الجديدة [2025، LTAM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LTAM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...