التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الفجوة الرقمية

عنوان المقالة:

الفجوة الرقمية " كيف يؤثر الدخول للانترنت من البيت والدعم الوالدي على نتاجات الطلاب؟

ملخص:

فحصت هذه الدراسة العلاقة بين الدخول للانترنت من البيت/ والدعم الوالدي ونتاجات الطلاب. تم جمع بيانات الاستطلاع من 1576 طالب في المرحلة المتوسطة في الصين. وتم تحليل البيانات باستخدام الإحصاء الوصفي/ والعينات المستقلة، واختبار T-test وتحليل الانحدار. تشير النتائج إلى أن الطلاب الذين كانت لديهم دخول للانترنت من البيت أشاروا إلى علامات أعلى من أولئك الذين ليس لديهم دخول للانترنت من البيت على كافة الأبعاد الثلاثة: الكفاءة الذاتية في الكمبيوتر والانترنت، الاتجاهات نحو التكنولوجيا والنتاجات النمائية. كان الدخول للانترنت من البيت والدعم الوالدي يرتبطان بشكل ايجابي وذي دلالة بالكفاءة الذاتية التكنولوجية، والاهتمام بالتكنولوجيا، والأهمية المدركة للانترنت، والتأثير الملاحظ للانترنت على التعلم. لنتائج هذه الدراسة دلالات مهمة للأبحاث والممارسة حول كميفية تضييق الفجوة الرقمية [2025، RFPW]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: RFPW