عنوان المقالة:
التحسين البيئي: كيف تقود الجهود الفردية للمشاركة المجتمعية
ملخص:
تقدم الورقة ثلاث حالات دراسية والتي تهدف إلى دراسة العوامل التي ترتبط بالجهود الفردية في سياق واقع الحياة من أجل تحسين استدامة بيئتهم، بمساعدة منهجية الحالة الدراسية المتعددة. تدرس هذه الحالات الدراسية التحول البيئي ضمن سياق واقع الحياة من خلال جهود أفراد محددين. ويعمل هؤلاء الأفراد كمبادرين اجتماعيين-بيئيين ويتصورون ويعتقدون ويعملون على فرصة في المجتمع إما يفشل الآخرون في ملاحظتها، أو الايمان بها أو يفتقرون الشجاعة لمتابعتها. إن تصرفاتهم وسلوكياتهم كانت تختلف عما أظهره سلوك المجتمع. هذا الجنب يدعمه نموذج البيئي-الاجتماعي الذي أوضح أن مبادر النشاط بشكل عام يتخذ الخطوة الأولى قبل المجتمع والحكومة بكثير. وهذا المبادر كذلك يعمل كنموذج للدور أو قدوة للمجتمع، كما يشجع المشاركة المجتمعية ويعمل كوسيط بين المجتمع والمزودين وتحديداً الحكومة والشركات منظمات المجتمع المحلي الكبيرة. إن هذه الحالات الدراسية تعمل كنماذج (وليست شاملة)ولتي حددت الجهود الفردية من أجل التنمية الاجتماعية والبيئية. إن هذا بحث أصيل والذي يعتمد على المصادر الثانوية الموجودة في الوسائط الرقمية والتقليدية [2025، DEYC].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DEYC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...