عنوان المقالة:
دور العلاقات الأسرية في اضطرابات الأكل لدى المراهقين: مراجعة سردية
ملخص:
خلفيات:
لقد جرى استكشاف اضطرابات الأكل لدى المراهقين من خلال العديد من النماذج المفاهيمية والعملية. ومؤخراً فقط، درست الأدبيات العلمية في هذا المجال دور العلاقات تحديداً ، مع الاهتمام بشكل خاص لوظيفية الأسرة.
الهدف:
تستعرض هذه الورقة جوانب العلاقات الأسرية لاضطرابات الأكل لدى المراهقين.
المنهجية:
تم القيام بمراجعة سردية للأدبيات حول القضايا العلائقية في اضطرابات الأكل لدى المراهقين
النتائج:
إن الأدلة العملية لعلاقات الأسرة في اضطرابات الأكل لدى المراهقين تؤكد ارتباط الجوانب العلائقية في تطور المرض واستمراريته. وبشكل خاص، مساهمة المدخل العلائقي-النظمي واسعم، مما يوحي بالحاجة للرجوع إلى السياق الأسري من أجل فهم معاناة المراهقين بشكل أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المساهمات العملية من النموذج المفاهيمي للأمراض-النفس نمائية توضح أهمية عوامل الخطر والحماية ف يالعلاقات الأسر ية وتقدم معرفة حول ظاهرة اضطرابات الأكل لدى المراهقين من حيث التعقيد.
الاستنتاجات:
إن نموذجاً متكاملاً للعلاقات والذي يهدف لاستكشاف اضطرابات الأكل لدى المراهقين يستحق الدراسة لتحقيق برنامج محدد للتدخل [2025، CCWJ].
بيانات المقالة: