عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
السياسي باعتباره شخصي: الذاكرة البعدية بين أحفاط مهاجرين بولنديين في السويد
ملخص:
تحلل هذه المقالة مقابلات مع أحفاد مهاجرين بولنديين في السويد باستخدام عدسة الذاكرة البعدية. الهدف هو بيان الكيفية التي قدموا بها سردية نشأتهم مع والديهم وجدودهم والذين استذكروا خبرات صادمة من احتلال بولندا خلال الحرب العالمية الثانية والعهد الشيوعي، واستكشاف التأثيرات العابرة للأجيال من هذه الذكريات. عدد من الجوانب التي تم استكشافها بشكل أقل من الذاكرة البعدية تم شرحها: الذاكرة البعدية المرتبطة بالعنف والإساءة الأقل تطرفاً من تلك التي مر بها الناجون من الهولوكوست: الذاكرة البعدية في كل من الجيل الثاني والثالث، الذاكرة البعدية كما قدم سرديتها أولئك الذين تشأوا في بلد مختلف عن البلد الذي تتجذر فيه صدمة أقربائهم والتأثيرات البعدية للصدمة المعاشة [2023، SPPU]