دمج تدريس ستيم في منهاج العلوم

عنوان المقالة:

دمج نظم المعلومات الجغرافية في حصص العلوم للتعامل مع تعليم ستيم

ملخص:

ستيم تشير إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وهي مدخل للتعليم الذي يهدف إلى دمج هذه التخصصات المنفصلة الأربعة. نظرياً فكرة الدمج واضحة، ولكن في الممارسة في سياق المدرسة ثبت أن ذلك إشكالياً بسبب البناء الحالي للمناهج التعليمية. ففي البناء الراهن للمناهج التعليمية، عادة مساقات الرياضيات والعلوم فقط من تخصصات ستيم يتم دمجها في البرامج المدرسية وهذه المساقات يتم اجراؤها في باسلوب منعزل ومنفصل عن التخصصات الأخرى. يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام تطبيقات مترابطة مثل نظم المعلومات الجغرافية لدمج مساقات الرياضيات والعلوم في تخصصات ستيم. وكتقنية متداخلة الاختصاصات، تعمل نظم المعلومات الجغرافية كأداة تعليمية لاستخدامها في تعليم ستيم. وباستخدام نموذج البحث النوعي، تقوم الدراسة الحالية بتقييم عينة من مرشحي مدرسي العلوم المتوسطين (سنة ثالثة) (العدد=34) في سياق تعليم ستيم باستخدام نظم المعلومات الجغرافية. تم جمع البيانات من نصوص علمية مكتوبة للمدرسين المرشحين (مثلاص دور نظم المعلومات الجغرافية في تدريس ستيم وتدريس العلوم؛ تنفيذ تعليم ستيم في حصص العلوم) قبل وبعد تدخل التدريس. وفي نهاية الدراسة، تم اكتشاف أن تدخل التدريس الذي دام أربعة أسابيع كان له أثر ايجابي على آراء مدرسي العلوم المرشحين حول تطبيق ستيم وكذلك تحسين آرائهم حول نظم المعلومات الجغرافية والوعي بها [2025، HXKN]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: HXKN

الاكتئاب والتخيلات الانتحارية

عنوان المقالة: الرأفة في ثلاثة مناظير: العلاقات الارتباطية بالاكتئاب والتخيلات الانتحارية لدى عينة من المراهقين ملخص: الخلفيات: المراهقة هي ...