التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعلم الخوارزميات من أجل الألعاب التعليمية

عنوان المقالة:

تطوير التفكير الخوارزمي من خلال الألعاب الحاسوبية التعليمية

ملخص

 لا ينبغي أن تقتصر أساسيات التفكير الخوارزمي على خلق حلول صحيحة والتعبير عنها من خلال برنامج حاسوبن لكن ينبغي كذلك استخدامها لمنهجية ملائمة بناء على حل المشكلات، ويفضل بطريقة اللعب بالكامل. وفي العديد من الحالات في المدرسة معظم المتعلمين يعتبرون موضوع الخوارزميات صعباً وليس جذاباً جداً. بالنسبة للمبتدئين في البرمجة، فإن معرفة خوارزميات محددة ليس مهماً جداً. إن القدرة على فهم مبادئ الخوارزميات، وكذلك ايجاد المتعلم خوارزمياته الخاصة للمشكلات الجديدة هي مرغوبة أكثر. أحد الأهداف التعليمية الرئيسة هو معرفة أن الخوارزمية تقدم وصفة لما يجب عمله بالضبط في المواقف الممكنة. والعاب الحاسوب التعليمية التي تقوم على استخدام هياكل التحكم الرئيسة تقدم خدمة جيدة للطلاب وتمكنهم من الفهم الصحيح كيفية الوصول للحل، باستخدام خطوات محددة بوضوح مع تغذية راجعة فورية، مع إمكانية تصور خطوات الحل (مع إمكانية التصحيح). ويكتسب الطلاب معرفة جديدة بناء على ملاحظتهم الخاصة وما يكتشفونه. كذلك تحفز الألعاب الطلاب على تحسين خوارزمياتهم لاكتشاف حلول أكثر كفاءة في استراتيجية الألعاب. إن الهدف هو أن يكتسب الطلاب معرفة جديدة من خلال الاستكشاف والتعلم بالعمل. والهدف الرئيسي لهذه الورقة هو بيان طريقة لتعلم مبادئ ومفاهيم الخوارزميات من خلال استخدام العاب الحاسوب التي يسهل على المتعلمين فهمها بشكل أكبر ويجعلها أكثر متعة لهم. وخلال انشاء اللعبة، التي استلهمت من لعبة بي-بوت القابلة للبرمجة المشهورة، حاولنا التقيد بالمبادئ التعليمية من الايضاح والملائمة والمدخل الفردي [2025، PGOI] بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: PGOI

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...