التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المهارات المطلوبة في العمل من خريجي ستيم

 عنوان المقالة:

تلبية الطلب الواقعي للاقتصاد العالمي: من منزور أصحاب العمل

ملخص:

البرامج التعليمية تعد الطلاب نظرياً لمكان العمل، ولكن العديد من البرامج لا تزال تفتقر للمهارات الواقعية التي يتطلبها العمل. وهذا واضح بشكل خاص في تعليم ستيم: لعلوم، والتكنولوجييا، والهندسة، والرياضيات، حيث يتولى خريجو اليوم دوراً أساسياً في تقدم العلوم والطب والاستدامة، ولأمن الوطني، والاقتصاد، بالرغم من أن برامج اعدادهم لا تزال لا ترقى إلى توقعات أصحاب العمل. حالياً، هنالك نقص في المعلومات حول المهارات الضرورية للنجاح في مكان العمل الخاصة بخريجي ستيم في الخطوط الجوية، والفضاء، والدفاع، والصناعات المرتبطة بها. تحاول هذه الورقة سد هذه الثغرة من خلال تقديم نموذج للمهارات المطلوبة من خريجي ستيممن أجل الاندماج الناجح في مكان العمل في الدفاع والفضاء والصناعات المرتبطة بها. والهدف من الحالة الدراسية هو استكشاف وجهة نظر أصحاب العمل حول المهارات الوظيفية التي تؤثر على نجاح خريجي كليات ستيم: العلوم، التكنولوجيا والهندسة، والرياضيات. وتم استخدام منهجية الحالة الدراسية والتي انطوت على استراتيجية العينة القصدية لتوظيف الأفراد في الوظائف القائمة على ستيم في صناعة الفضاء والدفاع والصناعات المرتبطة بها. المقابلات الأولية تدعم مهارات الأداء الوظيفي التي جرى تحديدها في بحثنا، حيث أن المهارات الأكثر بحثاً عنها كانت حل المشكلات، العمل ضمن فريق، القدرة على جمع البيانات، والقدرة على التكيف. والمهارة الأقل بحثاً عنها كانت التفاوض. وهناك مهارتان اضافيتان أوصى بها المقابلون وسيتم اضافتهما للدراسات مستقبلاً-وهما ادارة الوقت ومهارات الاستماع الفاعل. تشدد الاستنتاجات التي تم التوصل اليها على أهمية التطبيقات من واقع الحياة خلال صفوف وبرامج ستيم من أجل إعداد مستخدمي ستيم في مكان العمل بشل أفضل مستقبلاً [2025، TVEE]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TVEE  

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ايجابيات وسلبيات الاستطلاعات الالكترونية

عنوان المقالة: ايجابيات وسلبيات استخدام أساليب الاستطلاع القائم على الانترنت في الأبحاث المرتبطة بالملاحظة ملخص: خلال العقد الماضي، جرى تأسيس العديد من التجمعات الالكترونية مثل سيرفيه مونكي، ميكانيكال تورك أمازون ام تورك والتي تسمح للباحثين جمع البياناتالتي تشتمل على شرائح متنوعة. وهذه المصادر تقدم بديلاً للسياقات المعملية التقليدية التي تستضيفها الجامعات، حيث العديد من الدراسات تستخدم الطلاب باعتبارهم المجتمع الاحصائي المتاح وسهل المنال. وفي حين أن هذه المنصات الالكترونية تقدم فعلاً فرصاً جديدة، إلا أنها تنطوي على ايجابيات وسلبيات فريدة. تقوم هذه الورقة بتجميع ايجابيات وسلبيات استخدام المجتمعات الاحصائية الالكترونية لاجراء الأبحاث في مجال الملاحة الجوية. وبعض الايجابيات هي: سهولة الوصول لشرائح جديدة، وحجم عينات أكبر، ونسبة أكثر توازناً بين الجنسين، وقلة التكلفة، وجمع للبيانات في الوقت الأكثر ملائمة، وبيانات موثوقة، وعدم معرفة أسماء المشاركين. وبعض السلبيات هي: العينات غير الممثلة، تدني معدلات الاستجابة، وقضايا الدافعية المالية، ومحدودية الوصول لمنصات محددة، ومحدودية طول الدراسة، والبي...

نظام المكافأة واضطراب طيف التوحد

عنوان المقالة: نحو فهم أفضل لنظام المكافأة في اضطرابات طيف التوحد: اختبارات عملية لفرضية الدافع الاجتماعي ملخص فحصت هذه الأطروحة نظام المكافأة لدى أطفال اضطرابات طيف التوحد. حيث تم الفحص العملي لفرضية الدافع الاجتماعي كتفسير محتمل للإعاقات الاجتماعية في اضطراب طيف التوحد. الفص الأول فحص الاستجابات الفيزيولوجية الكهربية للأطفال ذوي النمو الطبيعي للمكافآت التي يرافقها مثيرات عرضية اجتماعية مقابل مكافآت غير اجتماعية. قدم هذا الفصل نموذجاً شمولياً يسمح بقياس التنبؤ بالمكافأة بينما يتم ضبط كلاً من خواص المكافأة والمثير. كان للأطفال ذوي النمو الطبيعي زيادة في التفعيل أثناء التنبؤ بالمكافآت المرتافقة مع مثيرات اجتماعية مقابل مثيرات لا اجتماعية، مما يشير إلى أن الأطفال ذوي النمو الطبيعي وجدوا أن المثيرات الاجتماعية أكثر مكافأة من المثيرات اللااجتماعية. الفصل الثاني فحص الكيفية التي يقارن بها أطفال طيف التوحد مع أطفال النمو الطبيعي حول التنبؤ بالمكافأة ومعالجتها باستخدام النموذج الشمولي الذي تم وصفه في الفصل الأول. كان لأطفال النمو الطبيعي تنبؤ أكبر بالمكافأة بالنسبة للمثيرات الاجتماعية مقابل ا...

استراتيجيات القراءة التقاربية

عنوان الأطروحة: استراتيجيات القراءة التقاربية التي يطبقها دارسو اللغة الانجليزية عند نصوص مجال ذي محتوى صعب ملخص: قدمت هذه الدراسة لدارسي اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية لاستراتيجيات القراءة التقاربية لاستخدامها عند قراءة نصوص صعبة من مجال المحتوى، مع التركيز بشكل خاص على المناقشة والمعرفة السابقة والمفردات والتوليد الذاتي للاسئلة. شارك الطلاب في عدة مقاييس لمعرفة ما إذا طوروا وعياً معرفياً في استخدام الاستراتيجيات. كشفت النتائج أن الطلاب تكيفوا بسرعة مع استخدام الاستراتيجيات بوجود دعم المعلم وأنهم بدؤوا باستيعابها. وتم مناقشة الدلالات لأبحاث المدرسين  [2019، EAQU] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: EAQU مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة