عنوان المقالة:
تلبية الطلب الواقعي للاقتصاد العالمي: من منزور أصحاب العمل
ملخص:
البرامج التعليمية تعد الطلاب نظرياً لمكان العمل، ولكن العديد من البرامج لا تزال تفتقر للمهارات الواقعية التي يتطلبها العمل. وهذا واضح بشكل خاص في تعليم ستيم: لعلوم، والتكنولوجييا، والهندسة، والرياضيات، حيث يتولى خريجو اليوم دوراً أساسياً في تقدم العلوم والطب والاستدامة، ولأمن الوطني، والاقتصاد، بالرغم من أن برامج اعدادهم لا تزال لا ترقى إلى توقعات أصحاب العمل. حالياً، هنالك نقص في المعلومات حول المهارات الضرورية للنجاح في مكان العمل الخاصة بخريجي ستيم في الخطوط الجوية، والفضاء، والدفاع، والصناعات المرتبطة بها. تحاول هذه الورقة سد هذه الثغرة من خلال تقديم نموذج للمهارات المطلوبة من خريجي ستيممن أجل الاندماج الناجح في مكان العمل في الدفاع والفضاء والصناعات المرتبطة بها. والهدف من الحالة الدراسية هو استكشاف وجهة نظر أصحاب العمل حول المهارات الوظيفية التي تؤثر على نجاح خريجي كليات ستيم: العلوم، التكنولوجيا والهندسة، والرياضيات. وتم استخدام منهجية الحالة الدراسية والتي انطوت على استراتيجية العينة القصدية لتوظيف الأفراد في الوظائف القائمة على ستيم في صناعة الفضاء والدفاع والصناعات المرتبطة بها. المقابلات الأولية تدعم مهارات الأداء الوظيفي التي جرى تحديدها في بحثنا، حيث أن المهارات الأكثر بحثاً عنها كانت حل المشكلات، العمل ضمن فريق، القدرة على جمع البيانات، والقدرة على التكيف. والمهارة الأقل بحثاً عنها كانت التفاوض. وهناك مهارتان اضافيتان أوصى بها المقابلون وسيتم اضافتهما للدراسات مستقبلاً-وهما ادارة الوقت ومهارات الاستماع الفاعل. تشدد الاستنتاجات التي تم التوصل اليها على أهمية التطبيقات من واقع الحياة خلال صفوف وبرامج ستيم من أجل إعداد مستخدمي ستيم في مكان العمل بشل أفضل مستقبلاً [2025، TVEE]