عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: التحول الرقمي في جامعة آلبورغ: التعلم متداخل الاختصاصات للتعلم القائم على المشاريع والمشكلات في عصر ما بعد الرقمنة ملخص: منذ تأسيسها عام 1974 هدفت جامعة آلبورغ أبحاثاً متميزة وممارسات ابتكارية في التعليم الهندسي. ومع ذلك، فإن تزايد التعقيد المرتبط بالتطورات السريعة في الرقمنة وظهور تحديات اجتماعية، يقدم فرصاً ومتطلبات وتوقعات جديدة عبر الاختصاصات بالنسبة للمؤسسات التربوية والعاملين فيها من أجل التطور والتكيف مع مستقبل لا يمكن التنبؤ به ومثير التحدي باستمرار. تقترح هذه الورقة مدخلاً نظمياً لتناول تلك التحديات في التعليم العالي وتقدم مبادرات حديثة تم الشروع فيها في جامعة آلبورغ من ضمنها معهد الدراسات المتقدمة في التعلم القائم على المشكلات المرتقب لدعم التحول الرقمي للتعلم القائم على المشكلات والقائم على المشاريع من أجل المستقبل [2022، BMST] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: BMST مواضيع ذات صلة رجوع إلى الصفحة الرئيسة