EduExplorer التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

المهارات الهندسية

عنوان المقالة: ما الذي يريده أصحاب العمل الهندسي: تحليل المهارات الفنية والمهنية في أعلانات الوظائف الهندسية ملخص: الخلفيات: المناهج الهندسية مبنية تصورات الهيئة التدريسية وجهات الاعتماد لما سيحتاجه الخريجون من المعرفة والمهارات والقدرات في المهن الهندسية. ومع ذلك، الناس الذين يتخذون هذه القرارات قد لا يكونوا على علم تام بما يطلبه أصحاب العمل في الصناعة من المهندسين الخريجين. الهدف/والفرضية: الهدف من هذه الدراسة تحديد كيف تتباين المهارات المهنية والفنية التي يسعى إليها أصحاب العمل في الصناعة بين التخصصات الهندسية ومستويات التعليم. التصميم والمنهجية: باستخدام عينة كبيرة (العدد=26103) من اعلانات التوظيف التي يتم البحث عنها، استخدمنا قاعدة بيانات المهارات O*NET لتحديد تكرار المهارات الفنية والمهنية المختلفة بالنسبة لمهندسي الهندسة الطبية الحيوية، والمدنيين، والكيماويين، والكهربائيين، والبيئة، والميكانيكيين الذين يحملون درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. النتائج: المهارات المهنية الأكثر تكراراً في البحث عنها كانت حل المشكلات، والمهارات الفنية الأكثر بحاً عنها عبر التخصصات هي برمجية م...

كيف يتصور المدرسون المهارات المهنية الهندسية

عنوان المقالة: فهم المهارات المهنية في التعليم الهندسي: دراسة فينوغرافية لتصورات الهيئة التدريسية ملخص: خلفيات: العولمة والمشكلات المعقدة اجتماعيياً ستؤثر بشكل كبير على الطريقة التي يعمل بها المهندسون في المستقبل. وبالتالي، يجب أن تركز جهود تحول التعليم الهندسي على المهارات المهنية وإشراك الهيئة التدريسية باعتبارهم وكلاء التغيير الرئيسيين. الهدف/الفرضيات: ولكي تتناول البرامج الهندسية احتياجات المجتمع، يجب أن يمتلك الخريجون المهارات لمواجهة التحديات المستقبلية. إن التحول سيكون ناجحاً فقط إذا انخرطت الهيئة التدريسية بشكل كامل في كافة جوانب تصميم المنهاج: ومع ذلك، فإننا نعرف القليل بشأن الكيفية التي ينظر بها الهيئة التدريسية للمهارات المهنية. وهذا الفهم حاسم إن كنا نرغب في دعم وتشجيع مشاركتهم في جهود التحول. وتكشف هذه الدراسة الجديدة الطرق المختلفة نوعياًالتي يتصور بها الهيئة التدريسية مفاهيمياً المهارات المهنية. التصميم/المنهجية: تم اختيار الفينوغرافيا باعتبارها المنهجية الأكثر ملائمة لإبراز الاختلافات في تصورات الهيئة التدريسية. واحتارت الدراسة 19 مشاركاً في المقابلات من 273 استجابة على...

الموارد البشرية في الشركات متعددة الجنسيات

عنوان المقالة: جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم: دراسة بناء على الشركات المتعددة الجنسيات في رومانيا ملخص: المكافأة الكلية هي عمليةمن ادارة الموارد البشرية التي نادراً ما يتم مواجهتها في الممارسات الريادية الرومانية. المنشآت التي تستخدم هذا المفهوم في الغالب يتم تنظيمها في شركات مساهمة برأسمال أجنبي. هنالك كذلك أوضاع حيث تقدم الشركات الصغيرة لمستخدميها مكافآت تنظيمية، بتطبيق فكرة المكافآت الكلية. ومع ذلك، في هذه الحالات، في العادة يستغل مدراء الشركات هذا المفهوم بأسلوب غير واقعي. فإذا لم تكن المكافآت الكلية حتى مفهوماً أساسياً في الشركات الرومانية، ففي الشركات متعددة الجنسيات هذا "لا بد أن يكون". إنها الطريقة الوحيد للبقاء في السوق. لماذا؟ عادة تقدم الشركات متعددة الجنسيات أنشطة من مصادر خارجية والتي يجب أن تكون أرخص من حيث التكاليف مقارنة بالبلد الأصلي للنشاط. وفي حيث أن جذب الموارد البشرية يمثل المرحلة التي تبدأ بإعلان وظيفي واحد أو أكثر وتنتهي بانتسابات جديدة للمنظمة، فإن الاحتفاظ بهم "هو جهد يبذل من قبل صاحب العمل للإبقاء على المستخدمين مستعدين لتحقيق الأهداف التنظيمية...

التعليم للجميع

عنوان المقالة: إعادة التفكير في التعليم للجميع ملخص: مبرر هذه الورقة يتمجور سياقياً ضمن الأجندة الوطنية والدولية الأوسع من التعليم للجميع، وتحويل المعرفة وانتاجها، مع التركيز الكلي على التعليم من أجل التنمية المستدامة. تعليم من وتنمية من هي القضية؟ الهدف من هذه الورقة هو إعادة التصور المفاهيمي للتعليم للجميع في سياق تنموي أوسع. إن تعريفات التعليم الرسمي، والغير رسمي، واللارسمي تم تطبيقها من أجل تحليل المناظير الابستمولوجية التي تشكل الأساس للانجازات التربوية لأكثر من عقدين من الزمان بعد جومتين عام 1990. وسيتم استخدام مفاهيم التعليم التوسعي السياقي والتعليم الموجه بهدف للكشف عن الأسباب النظامية للتحديثات التي يواحهها الفاعلون كأفراد في أنشطة تعلمهم اليومية. حالتان دراسيتان تشرحان أكثر الانخراط الواسع لأي طرف مستفيد من خلال التصميم والتنفيذ الابداعي خلق ابتكاراً وتحولاً تعليمياًوالذي ساهم في التعلم/والمعرفة المستدامة ذات الصلة والتطور على مستوى الفرد والمجتمع. تجادل الورقة أنه في السباق الثقافي الاجتماعي الراهن، استجابات التعليم للجميع يلزم أن تكون قائمة على استراتيجية تعليم وطنية شاملة ...

تدريس العمل الاجتماعي في سياق ثقافي

عنوان المقالة: لعمل الاجتماعي وثيق الصلة ثقافياً في اوشينيا: تأملات وتصورات ملخص: المقدمة: تقدم هذه المقالة تأملات طلبة سنة ثانية وأخيرة في مؤسسة أكاديمية اقليمية محلها في اوشينيا. تقوم التأملات على موضوع "ما هو العمل الاجتماعي وثيق الصلة ثقافياً في محيط سياق اوشينيا". المنهجية: تم جمع التأملات كجزء من مناقشة وتقييم تركز على نفس الموضوع في ملتقى دولي، حيث شارك الطلاب فيه. وعلى الرغم من أن المناقشة والتقييم تضمنت كذلك المستفيدين من خدمات العمل الاجتماعي، تركز هذه المقالة بشكل خاص على تأملات الطلاب والعاملين من المستوى المتوسط في الجامعة. النتائج: تضيف التأملات إلى توصيات تعليم العمل الاجتماعي في جامعة اقليمية. والعمل الاجتماعي وثيق الصلة ثقافياً كان يعني بالنسبة للمستجيبين أن المنهاج يحتاج لأن يكون شاملاً لكافة الأشكال البديلة من التقييمات، مما يشجع على استخدام لغة الباسيفيك، والدفاع من أجل زيادة الباحثين الباسيفيكيين في تعليم العمل الاجتماعي، وتعزيز التعاونيات مع المؤسسات والمنظمات الدولية الأخرى والأكثر أهمية جعل المؤسسة نافذة اقليمية لتعلمي العمل الاجتماعي الباسيفيكي المستر...

المشاركة الوالدية في الواجبات البيتية

عنوان المقالة: تصورات الأطفال والآباء حول المشاركة الوالدية في الواجب البيتي ملخص: المساعدة في الواجب البيتي هو أحد الطرق الأكثر اعتيادية حيث يصبح الآباء منخرطين في العمل الدراسي لأبنائهم. ركزت الأبحاث السابقة بشكل رئيسي على تصور الطفل للمشاركة الوالدية. والدراسة الحالية فحصت ما إذا كان الآباء وأطفالهم يتصورون المشاركة الوالدية في الواجب البيتي بشكل مختلف أم لا. قمنا بتحليل البيانات من 881 طفل، وأمهاتهم، وآبائهم في الجزئ الناطق بالألمانية من بلجيكا. وجدنا علاقات ارتباطية صغيرة إلى معتدلة بين تصورات الأطفال ووالديهم، حيث العلاقات الارتباطية الأعلى كانت بالنسبة لكمية المشاركة الوالدية. وعلاوة على ذلك، كلاً من الأمهات والآباء تصوروا مشاركتهم بشكل ايجابي أكبر من أطفالهم. ووجد مزيد من الفروقات فيما يتعلق بجنس الأبوين والطفل [2025، SESW] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: SESW مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تقنية التتبع البصري في الصناعة

عنوان المقالة: تطبيق تقنية التتبع بالعين في نظم التصنيع ذات الوحدات ملخص: خلال العقد الماضي، أصبحت تقنية التببع بالعين شائعة بين الممارسين والباحثين من تخصصات عديدة. وبالرغم من التطبيقات الواسعة لتقنية التتبع بالعين، فإن اهتماماً قليلاً بشكل كبير قد وضع على قدرة هذه التقنية في الظام الصناعي. إن نظام التصنيع ذو الوحدات هو نظام تصنيع ذو درجة عالية من الرشاقة، التي هي خصيصة أساسية بالنسبة لنظم التصنيع المستقبلية. تقدم هذه الورقة لمحة نظرية لتقنية التتبع بالعين من أجل تطبيق تقنية التتبع بالعين في نظام التصنيع ذو الوحدات. وقد تم تقديم وصفاً لتقنية التتبع بالعين ومتاقشة موجزة للتطبيق والمحددات المحتملة. تناقش الدراسة تطبيق تقنية التتبع بالعين كوحدة [2025، VGHX] .   بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: VGHX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة