عنوان المقالة:
فهم المهارات المهنية في التعليم الهندسي: دراسة فينوغرافية لتصورات الهيئة التدريسية
ملخص:
خلفيات:
العولمة والمشكلات المعقدة اجتماعيياً ستؤثر بشكل كبير على الطريقة التي يعمل بها المهندسون في المستقبل. وبالتالي، يجب أن تركز جهود تحول التعليم الهندسي على المهارات المهنية وإشراك الهيئة التدريسية باعتبارهم وكلاء التغيير الرئيسيين.
الهدف/الفرضيات:
ولكي تتناول البرامج الهندسية احتياجات المجتمع، يجب أن يمتلك الخريجون المهارات لمواجهة التحديات المستقبلية. إن التحول سيكون ناجحاً فقط إذا انخرطت الهيئة التدريسية بشكل كامل في كافة جوانب تصميم المنهاج: ومع ذلك، فإننا نعرف القليل بشأن الكيفية التي ينظر بها الهيئة التدريسية للمهارات المهنية. وهذا الفهم حاسم إن كنا نرغب في دعم وتشجيع مشاركتهم في جهود التحول. وتكشف هذه الدراسة الجديدة الطرق المختلفة نوعياًالتي يتصور بها الهيئة التدريسية مفاهيمياً المهارات المهنية.
التصميم/المنهجية:
تم اختيار الفينوغرافيا باعتبارها المنهجية الأكثر ملائمة لإبراز الاختلافات في تصورات الهيئة التدريسية. واحتارت الدراسة 19 مشاركاً في المقابلات من 273 استجابة على استطلاع الكتروني.
النتائج:
كشفت الهيئة التدريسية عن تصوراتهم للمهارات المهنية بستة طرق: مهارات الاتصال، المهارات الفنية، مهارات التمكين، توليفة المهارات، السلوكات الشخصية البينية، والعمل باحترافية.
الاستنتاجات:
كشفت النتائج عن تعارض بين المهارات الفنية واللافنية. وتبرز الدراسة أن على التعليم الهندسي أن يركز على السلوكات والتفاعلات بين الأفراد وليس المهارات الفنية لوحدها. فضلاً عن ذلك، كان هنالك فرق جندري في التصورات بين النساء والرجال حيث كانت النساء أكثر اجتمالاً لاعتبار المهارات المهنية أنها شاملة للجوانب السلوكية. يمكن للنتائج أن تساعد في خلق استراتيجيات مستقبلية للتعليم الهندسي ويمكن استخدامها كأداة تأملية للهيئة التدريسية الهندسية في جهود تحول التعليم الهندسي [2025، EYXQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EYXQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...