عنوان المقالة:
النظريات المستخدمة من قبل الممرضين لتعزيز الممارسات الآمنة للمرضى: دراسة استكشافية
ملخص:
الهدف: مراجعة الأدلة العلمية المتوافرة في الأدبيات حول النظريات التي استخدمت لتعزيز الممارسات الآمنة للمرضى في بيئة المستشفى.
الأساليب: تم اجراء مراجعة استكشافية باستخدام فقرات التقرير المفضل للمراجعات النظامية وملحق التحليلات الماورائية لقائمة المراجعات الاستكشافية.
المنهجية: تم اجراء الدراسة بين شهر تشرين أول وتشرين الثاني عام 2020. وتم استخدام قواعد البيانات الآتية للتعرف على الدراسات: ميدلاين، ليلاكس، بي دينف، ، سينا اتش ال، ومكتبة سللو. وتم استخدام الكلمات المفتاحية للبحث الآتية: :سلامة المريض"، و"نظريات التمريض" أو :نظريات التمريض". تم اختيار اثنتين وثلاثين دراسة وتحليلها، والتي تؤلف جسم المراجعة. وتم قراءة الدراسات وتحليلها نقدياً، تبع ذلك مناقشة وتفسير النتائج مع عرض النتائج التي تم التعرف عليها. وتم تنفيذ التحليل باستخدام المنهج الوصفي.
النتائج:
تم نشر المقالات الاثنتين والثلاثين التي تألفت منها عينة الدراسة ما بين عامي 2006 و2020 في 14 بلداً مختلفاً وأشارت إلى استخدام 34 نظرية مختلفة.
الاستنتاجات:
من خلال تحليل عينة الدراسة، كان من الممكن التعرف على نظريات التمريض والنظريات في الحقول العلمية الأخرى. بعض النظريات جرى تطبيقها في تأسيس رعاية تمريضية آمنة في سياقات وأوضاع مختلفة أو تحليل وايجاد بروتوكولات الثقافة الآمنة لمؤسسات الرعاية الصحية [2023، USGA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: USGA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...