عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: خيارات الإلهام المهمة: اختيار مثيرات خارجية أثناء التخيل ملخص: لإلهام ظاهرة معترف بها على نطاق واسع في الحياة اليومية. ومع ذلك، لا يزال الباحثون يعرفون القليل جداً بشأن ما تستلزمه عمليه الإلهام. تدرس هذه الورقة مداخل المصممين عند اختيار المثيرات الإلهامية خلال المراحل الأولية من عملية التصميم. وقد أجرينا دراسة إجرائية من التفكير بصوت مرتفع ومقابلات مع 31 طالب ماجستير تصميم أثناء توليد أفكار من أجل مشكلة في التصميم. تشير النتائج أن البحث عن واختيار المثيرات يتطلب مستويات مختلفة من الجهد المعرفي، اعتماداً على ما إذا كان هنالك وصول محدود أو غير محدود للمثيرات. وفضلاً عن ذلك، تم التعرف على ثلاث مراحل مهمة من عملية الإلهام: تعريف الكلمة المفتاحية، البحث عن المثيرات، واختيار المثيرات. وبالنسبة لكل مرحلة من هذه المراحل، توسعنا في الكيفية التي يعرف بها المصممون الكلمات المفتاحية، وما هي مداخل البحث التي يستخدمونها ومع هي دوافعهم في اختيار المثيرات. تساهم هذه الورقة في فهم الكيفية التي يمكن بها دعم المصممين في عملية الإلهام لديهم بأسلوب أكثر تفصيلاً [2016، VKUZ] . بيانات المقالة:...