عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: عوامل القيادة الاستراتيجية لإداريي المدرسة التي تؤثر على فعالية المدارس صغيرة الحجم ملخص: هدف هذا البحث لدراسة التأثير الكلي المباشر وغير المباشر لعوامل القيادة الاستراتيجية لإداريي المدرسة التي تؤثر على فعالية المدارس صغيرة الحجم. كانت العينة 1396 اداري في المدارس صغيرة الحجم تحت مكتب منطقة الخدمات التعليمية الأساسية، وهيئة التعليم الأساسي خلال العام الدراسي 2017. وكان المجتمع الإحصائي 15999 اداري من اداريي المدارس الصغيرة ممن يمارسون الإدارة تحت مكتب منطقة الخدمات التعليمية الأساسية من هيئة التعلمي الأساسي في لتايلند. وتم اجراء البحث في نفس العام الدراسي. ووجد أن تحديد الاتجاه التنظيمي كان له تأثير مباشر، وتأثير غير مباشر وتأثير كلي على فعالية معظم المدارس صغيرة الحجم. وبالإضافة إلى ذلك، كان لصياغة الاستراتيجية تأثير غير مباشر أعلى من تطبيق الاستراتيجية بقيمة تأثير بلغت 0.044. إن الرقابة الاستراتيجية والتقييم كان لها تأثير مباشر وتأثير كلي على فعالية المدرسة صغيرة الحجم بقيمة تأثير بلغت 0.046. وتم الحصول على نموذج لتطوير القيادة الاستراتيجية لإداريي المدارس صغيرة الحجم...