عنوان المقالة:
الترجمة الثقافية في اتجاهين: طريقة سوزوكي في اليابان والمانيا
ملخص:
تمثل طريقة سوزوكي مساهمة هامة من قبل شايناشي سوزوكي الياباني (1898-1998) لتدريس الآلات الموسيقية على نطاق العالم. في الغالب يصف المراقبون الغربيون الطريقة بأنها "يابانية" على الرغم من أن من الممكن تسميتها "غربية" بنفس المبررات. لم يترك سوزوكي وصفاً تفصيلياً لطريقته. وبالتالي فهي متاحة للعديد من التفسيرات. إن تطبيقها، سواء في اليابان أو غيرها من الأماكن، يمثل عملية ترجمة مع تكييفها للظروف المحلية التي تشمل عمليات ابداعية وليس مجرد انحرافات عن أصل يفترض أنه ثابت.
ولشرح أهمية السياق التاريخي، يناقش المؤلف حياة سوزوكي وعمله، ويلقي إضاءة جديدة على أهمية دراساته باللغة الألمانية في عشرينات القرن العشرين، ويشرح نجاح الطريقة في اليابان وخارجها من خلال دراسة الظروف المحلية والتاريخية. وإلى جانب اليابان، يركز المؤلف على المانيا، حيث تلقى سوزوكي تعليمه الرسمي في الموسيقى. وبالمقارنة مع بلدان غربية أخرى، وبشكل خاص أمريكا الشمالية، كان انتشار الطريقة بطيئاً في المانيا، على الرغم من أن اليابانيين والألمان أحياناً يحبون إظهارالتشابه الثقافي بين البلدين.
وفي حين أن هذه دراسة تاريخية، فإن الاستنتاج المقترح لمدرسي الموسيقى هو أن يحكموا على طريقة سوزوكي بناء على جدارتها التعليمية وليس بناء على المكان الذي ظهرت فيه وهو اليابان وأن يستمروا في عملية التكييف الابداعية. [2025، RGMK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RGMK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...