الاستقامة الابستمولوجية التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

الاستقامة الابستمولوجية

عنوان المقالة:

تأملات حول عملية التقارير المسجلة "للذكي الشرير؟" تصورات المدرسين-الطلاب للاستقامة الابستمولوجية للباحثين التربويين

ملخص:

بشكل عام، كتابة التقرير المسجل كانت ممتعة تماماً، خاصة خلال المرحلة الأولى التنقيحات، حيث كانت فعلياً تتعلق بالعمل معاً مع المدققين من أجل تعزيز التصميم لدينا. لقد كان احساساً طيباً أن نساهم في حركة العلم المفتوح من خلال "التبني المبكر" لتنسيق التقرير المسجل، أيضاً. لقد كان تنسيق التقرير المسجل ملائماً لدراستنا لأنه تألف من تطبيق مكرر لأثر كنا قد وجدناه من قبل. إن صياغة فرضيات تأكيدية محددة جداً كان بالتالي بسيطاً جداً-وهي محاولة كان يمكن أن تكون أكثر صعوبة عند تطوير مواد، أو أساليب أو تصميمات جديدة. ومع ذلك، فقد لاحظنا أن التقارير المسجلة تتطلب أن يكون القسم الخاص بالأساليب أول بشكل بارز. وفي الحقيقة، من الضروري أن يكتسب المدققون فهماً معمقاً لمبررات اختيار التصميم والأساليب الإحصائية من أجل أن يكونوا قادرين على التعرف على المشكلات المحتملة أو مجالات التحسين الممكنة قبل أن يتم تنفيذ الدراسة. وفي حين أن ذلك كان أخياناً مثير للتحدي قليلاً، إلا أننا ندركه لاحقاً كفائجة أخرى للتنسيق: كتابة قسم شامل للأساليب ومحاولة إقناع المدققين يضمن أن كل شيء قد جرى التفكير فيه بدقة قبل جمع البيانات. ومع ذلك، بالنسبة لحالتنا، كان ينبغي أن ننقل هذا التركيز على الأساليب بوضوح أكبر إلى المدققين. فضلاً عن ذلك، نعتقد أن التسجيل القبلي لخطط التحليل يعزز من المهارات المنهجية لكل باحث. على سبيل المثال، لم نفكر أبداً بشأن نموذج تحليل القوة للتحليل العاملي التأكيدي قبل اجراء دراستنا المسجلة قبلاً الأولى (والتي كانت ورقة أخرى)، ولكننا الآن نقوم بذلك كل مرة. أخيراً، كتابة قسم المناقشة بعد قبول المرحلة الأولى كان تجربة جديدة بالنسبة لنا: بدون الخشية أن من الممكن رفض الورقة، شعرنا أن المناقشة أصبحت أكثر أمانة ورشاقة، لأن من الممكن، على سبيل المثال، أن نعطي آراءً أكثر دقة [2025، DJGQ].

بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DJGQ 
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...