الأمن السيبراني التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

الأمن السيبراني

عنوان المقالة:

البرمجة القائمة على المعرفة لحلول الأمن السيبراني

ملخص:

إن مشكلة الهجمات السيبرانية تقلل من التسلل غير المرغوب فيه للبرمجيات عبر ثغرات الدخول الهشة الكامنة. وهنالك عدة مداخل للحماية هنا. أولاًً، يمكن الكشف عن حالات النظام المجهولة أو غير الملائمة من خلال وصفها (باستخدام الشبكات العصبية و/أو الكودات الرمزية)، ثم قطع التنفيذ من أجل تشغيل العلامات المعيارية وملاحظة إن كانت تنتج الحالات التي ينبغي أن تنتجها، أم لا. إن لم تكن تنتجها، يمكن إعادة التنفيذ إلى آخر علامة معيارية ناجحة، فيتم استرجاع كافة الحالات وإعادتها.

الأساليب:

هذا سيعمل فقط بالنسبة للنظم المادية-السيبرانية التي يمكن إرجاعها. وفي الغالب العلامات المعيارية تتضمن معلومات حسية. المدخل الثاني يطلق عليه "الاختيار العشوائي للمعاني". وهذا يشبه تقنية المراكم المشهورة المعروفة باسم "الاختيار العشوائي النحوي". إن الفرق الهام هو أن الصور المختلفة من الخوارزمية نفسها يتم برمجتها آلياً. بشكل عام، الهجمات السيبرانية لن تنجح في أكثر من صورة واحدة. وهذا يعني أن الأمن السيبراني ينقلنا تجاه البرمجة الآلية كنتيجة مرغوبة. إن هندسة البرمجيات القائمة على المعرفة هي طريقة تحقيق البرمجة الآلية عملياً.

المناقشة:

لا توجد جبرية في تنفيذ مثل تلك النظم، والتي تعطي أمناً سيبرانياً. إن المراكمات الخوارزمية القائمة على المعرفة هي الحل النهائي للأمن السيبراني قليل التكلفة القابل للقياس. ومع ذلك، بشكل مختلف عن حالة الاختيار العشوائي النحوي الأقل أمناً، فإن قلة تكلفة الاختيار العشوائي النحوي هو دالة القياس. لقد تم شرح ومناقشة البرمجة الآلية القائمة على الاختيار العشوائي البسيط.

الاستنتاج:

لقد تم وصف ومقارنة الاختيار العشوائي النحوي مع تقنيات أخرى مستخدمة للحماية من الهجمات السيبرانية. ولا يقدم الاختيار العشوائي النحوي نفسه فقط، أو بالاشتراك مع تقنيات أخرى، حماية أفضل، ولكنه يفيد كأساس لمنهجية للبرمجية الآلية والتي بدورها تجعل من منهجية الاختيار العشوائي النحوي للأمن السيبراني قليلة التكلفة [2022، GTAT].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GTAT

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...