خفض العدوانية وزيادة مركزالضبط التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

خفض العدوانية وزيادة مركزالضبط

عنوان الأطروحة:

خفض العدوانية وزيادة مركز الضبط بين أطفال سود ذوي دخل متدني: مقارنة بين معالجتين

ملخص:

من أجل دراسة تأثير لعب الدور الدرامي السيكولوجي بالمقارنة بمجموعات نقاش حول العدوانية ومركز الضبط في الأطفال، تم توزيع 65 طفل أسود حضريين من أسر متدنية الدخل عشوائياً على واحدة من حالتي معالجة. تم إعطاء أفراد الدراسة 15 جلسة الدراسما السيكولوجية أو المناقشة التي تركز على قائمة من 15 حدث من الأحداث التي يخشون منها أكثر من غيرها في بيئاتهم. تم توزيع مسح نوويكي ستريكلاند لمركز الضبط لدى الأطفال 01973) كمقياس قبلي وبعدي للتغير في مركز الضبط. وكمقياس للتغير في تصورات العدوانية، تم توزيع مجموعة واحدة من مجموعتين من ست بطاقات TAT وتصحيحها بالنسبة لمحتوى العدوانية باستخدام مقاييس العدوانية الموجهة للخارج والعدوانية الموجهة للداخل من مقاييس تحليل محتوى العدوانية التي استنبطها جوتشوك وينغت وجليسر (1969). وتم استخدام مجموعة بديلة كاختبار بعدي. أظهر أفراد الدراسة في مجموعتي الدراما السيكولوجية زيادة واضحة في العدوانية الموجهة للداخل على مقياس مركز الضبط، بينما أفراد الدراسة في مجموعتي المناقشة تناقصت في العدوانية الموجهة للداخل. إن الفرق في نتيجة حالتي المعالجة كان دالاً عند مستوى الثقة 0.01. لقد أظهر أفراد الدراسية في مجموعة السيكودراما زيادة غير دالة في كل من العدوانية الموجهة للخارج والعدوانية الموجهة للداخل. وأفراد الدراسة في مجموعتي املناقشة أظهروا تناقصاً غير ذي دلالة في العدوانية الموجهة للخارج وتناقصاً غير دال في العدوانية الموجهة للداخل. ومع ذلك، نسبة مرتفعة من أفراد الدراسة في مجموعات السيكودراما أظهرت انخفاضاُ في كل من مقياسي العدوانية أقل مما هو في مجموعات المناقشة. ومن المحتمل أنه لم تلاحظ أي تغييرات حقيقية في مستويات العدوانية، بالتالي. وفي حين أن الأدلة تدعم بقوة تفوق مجموعات السيكودراما على مجموعتي أسلوب المناقشة في تزايد مركز الضبط الداخلي بالنسبة لهذا المجتمع الاحصائي، فإن النتائج بالنسبة لمستويات العدوانية ليست حاسمة. وتتضمن التفسيرات الممكنة الحاجة إلى رقابة أشد على على تقنية المقابِلين، وعدد أكبر من أفراد الدراسة للتخفيف من المدى الواسع من العلامات ضمن المجموعات، ومقاييس تتطلب نشاطاً لفظياً أقل ويوصي الباحث بمزيد من الأبحاث حول طبيعة العدوان والعدوانية بالنسبة لهذه الشريحة، ويقترح أن دراسة السلوك وأنظمة القيم قد يثبت أنه أكثر فائدة من دراسة التصورات [2025، GFVS].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GFVS

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...