التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاتجاهات نحو الديموقراطية

عنوان المقالة:

الحرية .. الحرية.. ولكن أي نوع من الحرية؟ الإحساس الداخلي والخارجي بالحرية كمتنبئات لتفضيلات المجتمع السياسي والاتجاهات نحو الديموقراطية

ملخص:

في الاعتبارات النظرية حول الديموقراطية أحياناً يتم فهم الحرية من حيثيات مطلقة ومقيدة. إن هذا الإدراك العام يشكل الأساس لمفهوم اي بيرلين حول الحرية الإيجابية والسلبية، ومفهوم اي فورم "الحرية من" "والحرية لـــ". يقدم مؤلفو هذه الورقة مفهوم الإحساس داخلي المنشأ والإحساس خارجي المنشأ للحرية والذي يقصد به أن يكون تمثيلاً سيكولوجياً للإدراك الفلسفي حول الحرية المطلقة والمقيدة، على التوالي. الحرية الخارجية تنشأ من غياب المعيقات/والقيود الخارجية بينم الحرية الداخلية تقوم على الاعتقاد أن كونك حراً يعني التناغم بين أفعال الفرد الخاصة وقيمه المفضلة، وأهدافه في الحياة ونظرته للعالم. وبناء على بيانات مسح على نطاق الأمة، يبين المؤلفون أن كلا شكلي الحرية متضمنان في حدسيات أخلاقية وقيم إنسانية أساسية مختلفة تماماً. وفضلاً عن ذلك، تبين أن الحرية الداخلية تتنبأ بشكل سلبي بالتوجه الليبرالي وتحابي بوضوح التوجه المجتمعي، بينم للحرية الخارجية تأثيرات مختلفة على دعم مبادئ الديموقراطية الليبرالية. إن التأثير الإيجابي للحرية الخارجية غير مباشر أي، يتوسطه تماماً التوجه الليبرالي. ومن جانب آخر، يمكن تحليل أثر الحرية الداخلية إلى ثلاثة مكونات: (أ) كتأثير إيجابي مباشر (ب) كتأثير غير مباشر ايجابي (من خلال تعزيز التوجه المجتمعي) (ج) وكتأثير غير مباشر سلبي (من خلال إضعاف التوجه الليبرالي) [2022، EFYU].
بيانات المقالة:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...